المواطن

عاجل
مخلوف يكشف: انشقاقات في حكومة نتنياهو.. ويتوقع استطالة العمليات العسكرية الانتقامية الإسرائيلية في غزة خبير اقتصادي يكشف أسباب تراجع معدل التضخم السنوي في مايو إلى 28.1% خبير اقتصادي يكشف أسباب تراجع معدل التضخم السنوي في مايو إلى 28.1% بيان هام ورسمي من ‌ وزارة الداخلية⁩ بعدم السماح بدخول مدينة مكة المكرمة أو البقاء فيها لمن يحمل تأشيرة زيارة بأنواعها كافة.. حجاج بيت الله من المدينة المنورة: ربنا يحفظ مصر والرئيس السيسي.. وشكرا وزارة الداخلية مصدر مسؤول ينفي لـ«بوابة المواطن » صحة القائمة المتداولة للتشكيل الوزاري الجديد خبير اقتصادي يكشف أهمية زيارة رئيس أذربيجان لمصر وأثرها في تعزيز التعاون والشراكة الثنائية بين الدولتين أهالي البحيرة سعداء بالقوافل الطبية والإنسانية لوزارة الداخلية برنامج " كبلش" يبرز نتائج مغامرات وتحقيقات صحفية عن الأنشطة الهدامة مع " مي ياقوت على هامش زيارة الإعلامي شريف مدكور.. مستشفى حروق أهل مصر تطلق مبادرة "اتبرع بهدية عيد ميلادك" لمرضى الحروق القاهرة، 6 يونيو 2024
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

القراءة مشكلة أساسية لدى معظم الأطفال.. كيف هو الحل ؟

الأربعاء 12/ديسمبر/2018 - 08:16 ص
حنان حسن إبراهيم
طباعة
كشف أستاذ علم النفس الأمريكي وليام نز بيندر، أنه تعد مشكلة القراءة مشكلة أساسية بالنسبة لكثير من الأطفال، الذين يعانون من صعوبات التعلم، ويقدر عدد التلاميذ الذين يعانون من صعوبات التعلم من مشكلات القراءة بحوالي % 90 من الأطفال.

بيندر ومشاكل القراءة لدى الأطفال 

ويقترح بيندر في كتابه صعوبات التعلم الخصائص والتعرف وأستراتيجيات التدريس، أن صعوبات التعلم لدى الطفل تبدأ مبكرًا جدًا وتأخذ صورة عدم المقدرة على معالجة مقاطع الصوت "الفوناتكس".

وعدد أستاذ علم النفس الأمريكي، الأسباب المحتملة التي تؤدي إلى صعوبة في مهارات القراءة الأساسية:

1- عدم القدرة على التعرف على المقاطع الصوتية
2-عدم القدرة على التمييز بين المقاطع الصوتية
3- عدم القدرة على إعادة إنتاج المقاطع الصوتية

وتظهر هذه الصعوبات أثناء الدراسة عندما يبدأ الطفل فى تعلم أصوات الحروف بمرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائى. ومع تأخر هؤلاء الأطفال فى التعرف على الحروف الكتابية والكلمات البسيطة بنهاية الصف الأول الأبتدائى، فإنهم سوف يظهرون صعوبة تعلم ذات مغزى ودلالة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads