المواطن

عاجل
مستشارة التغذية بـ«معجزة الشفاء»: خبز النحل وحبوب اللقاح يكافحان هشاشة العظام رئيس جامعة الزقازيق يكرم فريق كرة القدم الخماسية الفائز بالمركز الأول بمهرجان الأنشطة الطلابية بالسويس تكريم أول مصري وعربي يحصل على الدكتوراه الفخرية من الجامعة الأوروبية بالإمارات في العمل التطوعي والخدمي عمال الجيزة تتعهد للمحافظ بمزيد من العمل و الإنتاج بمناسبة الاحتفال بعيد العمال: المهيرى : نثمن شراكة الحكومة والقطاع الخاص فى صياغة صناعة مستدامة وزير التجارة والصناعة يرافق رئيس الوزراء البيلاروسي خلال تفقد الشركة الدولية للصناعات والمشروعات وكيل العلامة التجارية البيلاروسية "ماز" في مصر الفنون التطبيقية بالجامعة المصرية الروسية تكشف أهم الأنشطة الطلابية.. صور شباب الصحفيين إلي أبواق الإخوان الإعلامية : أين حمرة الخجل يا ولاد الإرهابية رئيسا وزراء مصر وبيلاروسيا يشهدان توقيع مُذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في مجال الاستثمار بين البلدين الرئيس السيسي يستقبل سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

قبل الانتخابات التكميلية بطامية .. مكبرات الصوت تعلو دون برامج .. والأهالي:هنصوت لمين

الأربعاء 12/ديسمبر/2018 - 10:00 م
محمود المنشاوي
طباعة
بعد أن بدأت عملية الدعاية الانتخابية، لمرشحي الانتخابات التكميلية لمجلس النواب على المقعد الفارغ، بدائرة طامية في الفيوم، ظهرت حالات الغضب لدى بعض الأهالي واللامبالاه من البعض الآخر وتأييد آخر.

ورصدت عدسة "بوابة المواطن"الإخبارية، صور تعكس أبرز ما جاء على مسرح الانتخابات التكميلية بطامية حتى الآن.


قبل الانتخابات التكميلية
انتشار لافتات الدعاية بمختلف قرى طامية
عقب أن فتحت اللجنة العليا للانتخابات باب الدعاية الانتخابية، سرعان ما امتلأت وانتشرت في الشوارع اللافتات والدعاية للمرشحين، وأصبحت الميادين محلًا لتلك الدعاية، وسط مشاهدة من الأهالي لتلك اللافتات متسائلين عن البرامج للمترشحين.



قبل الانتخابات التكميلية
يقول محمود صالح، أحد أبناء قرية معصرة صاوي بطامية، لـ"بوابة المواطن"، إن الميادين والشوارع امتلات بلافتات الدعاية، ونرى رموز المرشحين وأرقامهم وصورهم، لكن لا نرى برامجهم، ولم يتحدث أحدًا بشأنها، فلماذا سنصوت ولمن، هل نصوت للأشخاص، أم للبرامج الانتخابية التي تفيد أهالي الدائرة.


والأمر ذاته بالنسبة لياسر علي، من طامية، الذي يرى هو الآخر أن الدعاية بدأت بدون أية معلومات عن غالبية المرشحين، وعن برامجهم الانتخابية، مبينًا أن بعض المرشحين لا يعرف أين محل إقامتهم.




قبل الانتخابات التكميلية
مؤتمرات انتخابية
بدأ بعض المرشحين بمؤتمراتهم الانتخابية ضمن البرامج الانتخابية، وحملة الدعاية، حيث نظم الدكتور محمد عبد التواب، أحد المرشحين، مؤتمر انتخابي حاشد بقرية فانوس بطامية، حضره المئات من أبناء القرية، وسط حضور أيضًا من أعضاء حزب مستقبل وطن، وعدد من القيادات الشعبية بطامية.


كما قام بسام الصواف، أحد المرشحين، هو الآخر بعمل مؤتمر جماهيري بقرية معصرة صاوي، حضره أعداد جيدة أيضًا، وقام الأهالي بالتعرف على المرشح عن قرب.


ولم تنتهي المؤتمرات فحسب، بل اشتعلت طوال الأسبوع المنقضي بالعديد من القرى، وسط استقبال متوسط من أهالي مركز طامية وقراه.

البرامج الانتخابية
لم تظهر البرامج الانتخابية لغالبية المرشحين، ولم تكن هناك رؤية واضحة وكاملة، باستثناء عدد من المرشحين ، مما أثار غضب عددًا من الأهالي، مطالبين جميع المرشحين بالإفصاح عن برامجهم الانتخابية.


يقول محمد سيد، إنه حتى الآن لم تظهر برامج انتخابية، سوى للدكتور محمد عبد التواب، الذي وعد بزيادة تنمية قرى المركز، وتطوير المنشآت التعليمية والصحية، ووعد بالعديد من الخدمات، وكذلك الصحفي محمد فرغلي، الذي وعد أيضًا بالعديد من الخدمات وصيانة ورصف الطرق، وتوصيل الغاز والصرف الصحي للمناطق المحرومة.


مكبرات الصوت الأكثر انتشارًا
تعبر السيارات التي تحمل مكبرات الصوت والتي تدعوا ليل نهار الناخبين للتصويت للمرشحين، هي الأكثر انتشارًا في شوارع طامية، دون تواجد للمرشحين، حيث أن كافة القرى تستقبل بشكل يومي العديد من السيارات المختلفة لمرشحين مختلفين، تحمل صورًا ورموزًا لهم، وتنادي بأسمائهم من أجل التعرف عليهم وانتخابهم.


يذكر أن اللجنة العليا للانتخابات، إقامة الانتخابات التكميلية عن المقعد الفارغ، يومي 21 و22 من ديسمبر المقبل.

وكان قد توفي النائب أحمد عبد التواب، عضو مجلس النواب عن دائرة طامية، وأصبح مقعده فارغًا، وفتحت اللجنة العليا الباب أمام المرشحين لانتخاب عضوًا جديدًا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads