المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

عام الخير.. محلل سياسي يستعرض إنجازات مصر خلال 2018

السبت 22/ديسمبر/2018 - 03:25 م
سمر جمال
طباعة
أكد المحلل السياسي الخبير بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية عاطف سعداوي، أن عام 2018 أفضل أعوام مصر منذ سنوات.

 محلل سياسي يستعرض إنجازات مصر خلال 2018

وأوضح "سعداوي" خلال حواره ببرنامج "لقاء السبت" على الراديو 9090 مع الإعلامية معتزة مهابة، أن هذا العام شهد استقرارًا كبيرًا داخليًا وخارجيًا، كما ساعدت العملية الشاملة سيناء 2018 في انحسار الإرهاب بشكل كبير.

وأكد أن العام 2018 شهد حدثًا هامًا وهو القبض على الإرهابي هشام عشماوي، بالإضافة إلى أن انتخابات الرئاسة التي مثلت استفتاء على صحة مسار سياسي واقتصادي بدأته الدولة المصرية.

وعن فترة ما بعد الانتخابات الرئاسية، أشار "سعداوي" أن المرحلة الأولى من ولاية الرئيس عبدالفتاح السيسي يمكن تسميتها باستعادة الدولة المصرية ، ثم بدأنا مرحلة إعادة بناء الدولة ونسير في هذا بشكل جيد وكل التقارير الدولية والمؤشرات تؤكد ذلك.

وعن الفترة المقبلة، لفت إلى أن أهم توجهات الرئيس والدولة المصرية خلال الفترة الحالية والمقبلة هو إعادة الاعتبار لأفريقيا، وهو ما عكسته عدة جولات للرئيس في الصين وألمانيا والنمسا مؤخرًا، مشيرًا إلى أن مشاركة مصر في بناء سد تنزانيا، يعني أن مصر توصلت لأن المياه يمكن أن تكون سبب للتكامل وليس للفرقة.

وأضاف "سعداوي" أن مصر عملت خلال الفترات الأخيرة على الاعتماد على مصادر أخرى في توليد الطاقة وليس الطاقة الناتجة عن السد العالي، أي أن تأثرنا بالمياه ونقصها لن يكون كارثة كبيرة بالنسبة لتوليد الكهرباء.


هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads