المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

5 رسائل وجهها السيسي ووزير الشباب للرياضيين في اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة

الإثنين 24/ديسمبر/2018 - 07:02 م
إسلام عبد التواب
طباعة

حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي على حضور احتفالية اليوم العالمي لذوي الإعاقة بقاعة المنارة إحدى قاعات مؤتمرات التجمع الخامس وشهد حضور عدد من المسئولين والوزراء.

السيسي

اهتمام السيسي بذوي الإعاقة

يواجه الأشخاص من ذوى الاحتياجات الخاصة بعض المعوقات التي تحول دون ممارستهم لانشطتهم بشكل طبيعي، وإذا كان الإسلام قد قرر الرعاية الكاملة لذوي الاحتياجات الخاصة، والعمل على قضاء حوائجهم، فقد قرر أيضًا أولوية هذه الفئة في التمتع بكافة هذه الحقوق، فقضاء حوائجهم مقدم على قضاء حوائج الأصحاء، فتواجد السيسي في الاحتفالية اليوم رسالة هامة للجميع باهتمامه بذوي الاعاقة.

وأكدت أمل مبدي رئيس اتحاد الرياضي المصري للإعاقات الذهنية، إن حضور السيسي لاحتفالية ذوى الإعاقة أمر كان غير متوقع، وأن أقصى أملنا إن يكون الاحتفال تحت رعاية الرئيس.

أشرف صبحي - وزير

دعم وزارة الشباب والرياضة

أكد أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أن الوزارة تولي رعاية خاصة بذوي القدرات والهمم لثقل مهاراتهم وإتاحة الفرصة لهم بالتعاون مع جميع مؤسسات الدولة والحكومة المصرية التي لا تدخر جهدًا لمساواتهم بجميع الرياضيين والاستعداد للدورة "البارالمبية" طوكيو 2020.

وقال وزير الرياضة أثناء كلمته: "نرتكز على حرص سيادتكم الدائم لتكريم أبنائكم من ذوي القدرات والهمم الرياضيين جنبا لجنب مع الأبطال الرياضيين في جميع الألعاب كما نحرص على الكود الخاص لذوي الهمم في جميع المنشآت الشبابية والرياضية، وجميع البرامج والمشروعات، وثقل مهارتهم في جميع الحرف والمجالات، وهو الأمر الذي رأيتموه في المعرض الذي افتتح على هامش الاحتفالية بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي، ودفع ذوات القدرات والهمم في في جميع المؤسسات في الدولة، كما حدث مع رحمة خالد كونها أول مذيعة من ذوي القدرات والهمم، فضلا عن دمجهم في ملتقيات التشغيل".

الاهتمام بالرياضة في التعليم

أعرب أشرف صبحي عن امتنانه بمبادرة عبدالفتاح السيسي أن تكون مادة التربية الرياضية أساسية في المدارس والجامعات:" قائلا أهنيء جميع الرياضيين في مصر بمباردة الرئيس أن تكون بإعلان مادة التربية الرياضية أساسية في الجامعات بما يمثله ذلك من نقلة نوعية غير مسبوقة في تحسين الصحة العامة للمصريين وهو ما يعلم عليه بالتنسيق مع وزراتي التربية والتعليم والتعليم العالي".

احتفالية اليوم العالمى

مساواة الرياضيين بذوي الإعاقة 

كلف الرئيس عبدالفتاح السيسي، وزارة الشباب والرياضة بالاهتمام بذوي الإعاقة لممارسة كافة الأنشطة الرياضية في مختلف أنحاء الجمهورية لدعم هذه الفئة خاصة في المساواة بينهم وبين الرياضيين العاديين.

يأتي ذلك في إطار حرص السيسي منذ تولية رئاسة مصر، على أن يضمن لذوى الإعاقة حقوقهم كاملة داخل المجتمع المصرى، هذا بالإضافة لما وضعهم لهم دستور البلاد، لحقوق أصيلة لهم.

منتخب الكاراتيه لمتحدي

منتخب الكاراتيه لمتحدي الإعاقة

حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي على الصعود على منصة الاحتفال لمصافحة منتخب مصر للكاراتيه لمتحدي الإعاقة الفائز ببطولة العالم في مدريد.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads