المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يناقش آخر المستجدات بشأن الموقف التنفيذي لمشروعات البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة محافظ الشرقية يُهنئ أسقف الزقازيق ومنيا القمح وراعي الكنيسة الكاثوليكية بالزقازيق بعيد القيامة المجيد وفد من حزب التحرير المصرى يزور قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية بالعباسية وكذلك الانبا ابراهيم إسحاق بطريرك الاسكندرية للاقباط الكاثوليك اتحاد محامين مصر يهنئ البابا تواضروس الثانى بمناسبة حلول عيد القيامه ونرسل أرق التهانى للأخوة المصريين شركاء الوطن ونؤيد ونبارك تأسيس اتحاد القبائل العربيه برئاسة المهندس إبراهيم العرجاني منسقه اتحاد القبائل العربيه تهنيء الأخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد الأربعاء.. مرصد الأزهر يطلق النسخة الثالثة من مبادرة «اسمع واتكلم» لشباب الجامعات* احدث ظهور لملكة جمال مصر السلام انترناشونال ملك محسن المستشار السياسي دكتور أحمد يحيي، يهنىء البابا تواضروس الثانى وأقباط مصر بعيد القيامة المجيد. أثر الإعلام الرياضى في الألعاب الفردية المظلومة مؤتمر الأفروآسيوية فرصة الباحثين لتعظيم قدراتنا
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

إيد بتبني وإيد بتخرب.. بشاير الخير 2 إنجاز مصري وسط عاصفة عنف تظاهرات أوروبا

الأربعاء 26/ديسمبر/2018 - 02:30 م
دعاء جمال
طباعة
حقا مصر أرض الحضارات فهي العمود الفقري الذي تلوذ به الدول العربية، حاول الكثير من الأعداء إسقاط مصر ودخولها في حالة من الفوضى لكي يتمكنوا من السيطرة على العالم العربي ولكن مصر أبت وظلت قوية.

ففي الوقت الذي تنهار الدول فيها من فرنسا وبلجيكا واليمن وسوريا وغيرهم سواء من البلاد العربية أو الأوروبية، نجد أن مصر تنتشل أبنائها وتبني مشروعات جديدة لتوفير حياة سكنية ملائمة ومناسبة لهم وكان آخرهم المشروع السكني "بشاير الخير 2".

الرئيس السيسي وبشاير الخير 2..

أما عما تقوم به مصر من بناء مشروعات لتوفير وحدات سكنية ملائمة ومناسبة للعيش الكريم وانتشال الشعب المصري من الأماكن العشوائية.

افتتاح الرئيس لبشاير
افتتاح الرئيس لبشاير الخير 2
وكان أبرز تلك المشروعات هي مشروع الإسكان "بشاير الخير2" بمنطقة غيط العنب بمحافظة الإسكندرية.

فيما استقبل أهالى الإسكندرية الرئيس عبدالفتاح السيسى، بمنطقة غيط العنب وسط الإسكندرية، فى إطار افتتاح مشروع تطوير العشوائيات بمنطقة "بشاير الخير 2" بالزغاريد والزينة.

وتزينت محافظة الإسكندرية، تزينت وباتت كالعروس لإستقبال الرئيس، وقد عملت جميع القيادات التنفيذية جاهدة لإستقبال العرس الكبير بحضور رئيس الجمهورية، خلال حدثا يسجله التاريخ بأحد أهم إنجازات الدولة فى القضاء على العشوائيات، حسب المخطط الزمنى بكل محافظات مصر، بشاير الخير2.

افتتاح الرئيس لبشاير
افتتاح الرئيس لبشاير الخير 2
وقال  الرئيس عبدالفتاح السيسى، خلال كلمة له أثناء افتتاح مشروع بشائر الخير2 بمنطقة غيط العنب فى محافظة الإسكندرية: "إحنا ناخد حقنا مظبوط، يإما الناس تمشى، إحنا مش بنخاف غير من ربنا، ولابد من تطبيق القانون، وعمل قانون للمحاجر أيضًا، للسيطرة على الأمور".

وتابع الرئيس السيسى: "يجب أن يكون عداد الكهرباء، وأيضًا الغاز والمياه مسبوق الدفع، حتى لا يتهرب أحد من دفع ما عليه للبلاد".

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي
فرنسا وتظاهرات السترات الصفراء ..

ونأتي على الجانب الآخر، فنجد أن فرنسا تغلي على صفيح ساخن منذ قرابة الشهرين، وكل يوم سبت تخرج التظاهرات التي تطالب برحيل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

أما عن السبب الأساسي لتظاهرات ذوي السترات الصفراء فكان الزيادة الضريبية على أسعار المحروقات، وعلى الرغم من تراجع الحكومة والرئيس عن هذا القرار إلا أن الغضب اجتاح عاصمة النور "باريس" وأصبح الآن المطلب الوحيد هو اقالة ماكرون.

وشهدت فرنسا خلال تلك التظاهرات عمليات من النصب والسرقة والتخريب، فاقتحم بعض المتظاهرين البنوك وتم نهبها، فيما تم تخريب قوس النصر وهو أحد أهم رموز فرنسا، فيما تسببت تلك التظاهرات في إغلاق قصر فرساي ومن قبله برج إيفل.

تظاهرات فرنسا
تظاهرات فرنسا
عدوى التخريب تصل بلجيكا..

واستكمالا لعدوى التخريب، فنجد أن ثاني الدول التي وصلت إليها التظاهرات كانت بلجيكا، فبالإضافة إلى الاحتجاجات على الأوضاع الإقتصادي، فكان قد تظاهر المحتجون  أمام البرلمان الأوروبى ببروكسل، ضد قرار السلطات بوضع العائلات المهاجرة وأطفالهم فى مراكز للاحتجاز.

وجاءت  تلك الاحتجاجات كرد فعل على الحملة الأخيرة للحكومة ضد المهاجرين غير الشرعيين، مما يعنى أن عدد الأفراد الذين سيقيمون داخل مراكز احتجاز سيتضاعف عن السنوات الماضية.


تظاهرات بروكسل
تظاهرات بروكسل
سوتا وشرارة الاحتجاجات في برشلونة..

على الرغم من اندلاع المظاهرات في برشلونة في إسبانيا قرابة العام الواحد، ما بين مطالبات بالانفصال ومابين التنديد بحقوق الحيوانات إلا أن المظاهرة الحاشدة التي نشبت في الأيام القليلة الماضية كان السبب فيها "كلب" قد قتل خلال تظاهرات الثلاثاء الماضي وطالب بحقه المتظاهرون.

ولم تكن تلك هي المظاهرة الأولى للتنديد بحقوق الحيوان، ولكن كانت قد تداولت شبكة "سكاي نيوز" بالعربية الاثنين الماضي صورة لناشطون في مجال الدفاع عن حقوق الحيوان كانوا قد تجردوا من ملابسهم في برشلونة، ودهنوا أجسادهم بدماء مزيفة، وذلك احتجاجا على استخدام الفراء والجلد في الصناعات.

تظاهرات برشلونة
تظاهرات برشلونة
الخلاصة..

نجد أن مصر تصارع في العديد من الجهات، ففي الوقت الذي تحارب فيه الإرهاب تحاول توفير أماكن عيش كريمة لأبنائها ومواجهة العشوائيات والتي تعد أحد أخطر قضايا الأمن القومي، فيما نجد أن الدول الأوروبية والعربية قد بدأ بها حالة من الفوضى ويستغل الإرهابيون تلك الحالة للقيام بعملياتهم الإرهابية الدنيئة.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads