المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يناقش آخر المستجدات بشأن الموقف التنفيذي لمشروعات البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة محافظ الشرقية يُهنئ أسقف الزقازيق ومنيا القمح وراعي الكنيسة الكاثوليكية بالزقازيق بعيد القيامة المجيد وفد من حزب التحرير المصرى يزور قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية بالعباسية وكذلك الانبا ابراهيم إسحاق بطريرك الاسكندرية للاقباط الكاثوليك اتحاد محامين مصر يهنئ البابا تواضروس الثانى بمناسبة حلول عيد القيامه ونرسل أرق التهانى للأخوة المصريين شركاء الوطن ونؤيد ونبارك تأسيس اتحاد القبائل العربيه برئاسة المهندس إبراهيم العرجاني منسقه اتحاد القبائل العربيه تهنيء الأخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد الأربعاء.. مرصد الأزهر يطلق النسخة الثالثة من مبادرة «اسمع واتكلم» لشباب الجامعات* احدث ظهور لملكة جمال مصر السلام انترناشونال ملك محسن المستشار السياسي دكتور أحمد يحيي، يهنىء البابا تواضروس الثانى وأقباط مصر بعيد القيامة المجيد. أثر الإعلام الرياضى في الألعاب الفردية المظلومة مؤتمر الأفروآسيوية فرصة الباحثين لتعظيم قدراتنا
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أنواع أمراض القلب الخلقية عند الأطفال.. تعرفى عليها

الأحد 30/ديسمبر/2018 - 08:46 ص
حنان حسن إبراهيم
طباعة
كشف موقع، "healthline "أنه هناك أنواع عديدة من عيوب القلب الخلقية، يمكن أن تتراوح من حالات بسيطة لا تسبب أعراضًا للمشاكل المعقدة التي تتسبب في أعراض خطيرة تهدد الحياة.

موقع هيلث وأمراض القلب الخلقية

وعدد الموقع، أنواع أمراض القلب الخلقية، على الرغم من وجود العديد من الأنواع المختلفة من عيوب القلب الخلقية، إلا أنه يمكن تقسيمها إلى ثلاث فئات رئيسية:

1- في عيوب صمامات القلب، قد يتم إغلاق الصمامات داخل القلب التي توجه تدفق الدم أو التسرب، هذا يتداخل مع قدرة القلب على ضخ الدم بشكل صحيح.

2-في عيوب جدار القلب، قد لا تتطور الجدران الطبيعية الموجودة بين الجانبين الأيسر والأيمن والحجرات العلوية والسفلية للقلب بشكل صحيح، مما يؤدي إلى عودة الدم إلى القلب أو البناء في أماكن لا تنتمي إليها.. العيب يضع الضغط على القلب للعمل بجدية أكبر، مما قد يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم.

3-في عيوب الأوعية الدموية، قد لا تعمل الشرايين والأوردة التي تحمل الدم إلى القلب وتعود إلى الجسم بشكل صحيح. هذا يمكن أن يقلل أو يمنع تدفق الدم، مما يؤدي إلى مضاعفات صحية مختلفة.

وأضاف الموقع، أنه صنف العديد من الأطباء مرض القلب الخلقي إما كمرض مزمن أو خلقي في القلب، في كلا النوعين، لا يضخ القلب الدم بكفاءة كما ينبغي،والفرق الرئيسي هو أن مرض القلب الخِلقي المزرقي يسبب مستويات منخفضة من الأكسجين في الدم، كما أن أمراض القلب الخلقية الأحيائية ليست كذلك.

وأكد الموقع، أن الأطفال الذين يعانون من انخفاض مستويات الأوكسجين قد يعانون من ضيق في التنفس وصبغة زرقاء على بشرتهم.

وبين الموقع، أن الأطفال الذين لديهم كمية كافية من الأكسجين في الدم لا تظهر عليهم هذه الأعراض، لكنهم قد يستمرون في تطوير مضاعفات في وقت لاحق من الحياة، مثل ارتفاع ضغط الدم.



هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads