المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حول العالم | ما بين الاحتفال والطعن .. أبرز أحداث أول أيام 2019

الثلاثاء 01/يناير/2019 - 11:27 ص
دعاء جمال
طباعة
اليوم 1 يناير وهو اليوم الأول في العام الميلادي الجديد 2019 ، ومع ذلك فالعالم أجمع على صفيح ساخن ما بين احتفالات وعمليات طعن وكذلك التهديدات. وسوف نستعرض معكم في هذا التقرير أبرز ما قد وقع خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء.

بريطانيا تفتتح عام 2019 بعملية طعن..

كشفت وكالة "رويترز" البريطانية اليوم الثلاثاء أن بريطانيا كانت قد افتتحت العام الجديد 2019 بحادث طعن تم تنفيذها ليلة رأس السنة الأمر الذي أسفر عن إصابة 3 أشخاص من بينهم حارس في محطة للقطارات بمدينة مانشستر.

وأوضحت الوكالة البريطانية أن الشرطة البريطانية كانت قد أعتقلت الشخص الذي نفذ عملية الطعن.

وذكرت الوكالة البريطانية أن هذا الاعتداء كان قد وقع قبل ساعة من بدء الاحتفالات برأس السنة الميلادية الجديدة.

واستبعدت الشرطة البريطانية في تقاريرها الأولية أن يكون العمل إرهابيا، لكن بعض شهود العيان يقولون إنهم سمعوا شخصا يردد عبارة "الله".

وأوضحت الشرطة أنها تحتجز الرجل الذي يشتبه بقيامه بهذا العمل، وأن إصابات الجرحى كانت بليغة، لكن حياتهم ليست في خطر.

الشرطة البريطانية
الشرطة البريطانية
الفاتيكان يحيي قداس العام الميلادي الجديد..

قام البابا فرانسيس بابا الفاتيكان منذ لحظات  بترأس قداس عيد الميلاد المجيد والمقام في الفاتيكان .

وكان قد أحيا البابا فرانسيس بابا الفاتيكان الإثنين الماضي قداس عيد الميلاد المجيد على طريقته الخاصة، حيث شارك في هذا القداس ما يقرب من 10 آلاف كاثوليكي في ليلة عيد الميلاد.

وألقى بابا الفاتيكان كلمه له خلال هذا القداس، حث فيه أبناء العالم المتقدم على السعي لنمط حياة أكثر بساطة وأقل مادية، كما شجب الفجوة المتسعة بين الأغنياء والفقراء.

وفي العظة التي ألقاها في القداس، قال البابا:" مولد المسيح فقيرا في مذود يجب أن يعكس المعنى الحقيقي للحياة وبخاصة لمن غلبهم "الجشع والنهم".

"نتنياهو" للإسرائيليين: قاعد على قلبكم..

صرح رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، خلال زيارته إلى البرازيل أنه لن يقدم استقالته حتى وإن تم توجيه اتهام له في قضايا فساد.

وأجاب نتنياهو على سؤال صحفي كان قد وجه إليه خلال مؤتمر صحفي بالعبرية في ريو دي جانيرو في إطار زيارة رسمية يقوم بها للبرازيل، قائلًا: "لن أستقيل في حال استدعاني المدعي العام للإدلاء بشهادتي قبل الانتخابات".

ويذكر أن استدعاء المدعي العام إلى نتنياهو هي عبارة عن آلية إلزامية تسبق توجيه الاتهام، فيما ستشهد إسرائيل انتخابات تشريعية مبكرة في أبريل 2019.

بنيامين نتنياهو
بنيامين نتنياهو
ضحايا انهيار المبني السكني في روسيا..

أعلنت وزارة الطوارئ الروسية اليوم الثلاثاء عن ارتفاع عدد ضحايا انهيار المبنى السكني في مدينة ماغنيتوغورسك الروسية إلى 8 أشخاص.

أوأوضحت الوزارة الروسية أنه قد تم العثور على 3 جثث لضحايا حادث انهيار جدد.

ومن جانبه، أعلن المكتب الصحفي لدائرة الطوارئ في مقاطعة تشيليابينسك في وقت سابق من هذا اليوم أنه تم إجماليا انتشال 5 جثث من تحت الأنقاض في مكان انهيار المبنى السكني بالمدينة.

فيما أفاد بأنه تم تحديد هوية 5 قتلى، مضيفا أن أعمال البحث في مكان الحادث تجري دون توقف. 

ويذكر أنه حتى الآن لا يزال مصير 37 شخصًا من سكان المبنى المنهار غامضا، حيث تم الإعلان سابقًا أن سبب انهيار عدة طوابق من المبنى السكني إلى انفجار إنبوب الغاز.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads