المواطن

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أخبار مصر

السياحة تطلق «بوابة مصر» www.egypt.travel

السبت 06/أغسطس/2016 - 03:21 م
وزارة السياحة المصرية
وزارة السياحة المصرية
طباعة
استعانت وزارة السياحة المصرية بأحد الشركات المتخصصة في مجال تصميمات المواقع السياحية، لتطوير الموقع الالكترونى للسياحة المصرية، كمرحلة أولى سعيا للوصول لبوابة الكترونية سياحية لنشيط السياحة المصرية، فى اطار بروتوكول التعاون بين وزارة الاتصالات، ووزارة السياحة، بهدف تنفيذ استراتيجية النهوض بالسياحة المصرية.
وتهدف تلك البوابة إلى دعم وتنشيط الموارد السياحية عن طريق تعريف العالم بالأماكن التاريخية والسياحية في مصر، وجذب أكبر كم من السياح لزيارة المزارات السياحية التي تنفرد بها مصر والتي يقصدها السائحون من مختلف أنحاء العالم.
كما يتم عرض المزارات السياحية فى الموقع مقسمة تبعا لميول ورغبات السائح حيث يعتبر هذا الإسلوب فى العرض هو التوجه الجديد فى التسويق السياحى ومقسمة بالخبرات السياحية «سياحة المغامرات – السياحة الثقافية – السياحة العائلية – سياحة الترفيه والاستجمام – السياحة الرومانسية – السياحة الدينية».
كما تم تقسيم الموقع من خلال الأماكن السياحية مقسمة لأربعة قطاعات رئيسية "وادى النيل – البحر الاحمر – البحر المتوسط – الصحراء الغربية"، والمنتجات السياحية "ثقافية – روحانية - الطبيعة والحياة البرية - الأنشطة الرياضية ووسائل الترفيه - المنتجعات الصحية والاستشفاء - البحر والشمس – الانشطة المائية".
وأوضحت الوزارة أنه تم تصميم الموقع بأحدث التكنولوجيا المستخدمة فى مجال تصميم المواقع "Responsive Design" ليتوافق مع جميع الاجهزة والوصول لأكبر عدد من المستخدمين، مع عرض الأخبار والأحداث السياحية للتواصل مع السائحين بشكل مستمر ومتجدد.
كما أعلنت الوزارة عن الربط مع أهم وسائل التسويق الالكترونى فى العالم، وهى مواقع التواصل الاجتماعى من خلال موقع This is Egypt "هى دى مصر" بهدف استخدامها فى الدعاية السياحية لمصر.
ويستفيد من البوابة الالكترونية، وكالات السفر في الخارج، وكالات السفر في الداخل، السائح الاجنبي، وكالات الدعاية والاعلان، السائح المحلى، المدونين والمحررين، ذوى الاحتياجات الخاصة، الصحافة، والتعليم والثقافة السياحية.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد فكرة القضاء على الدروس الخصوصية؟

هل تؤيد فكرة القضاء على الدروس الخصوصية؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads
ads
ads
ads
ads