المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بني سويف في أسبوع| انطلاق الموجة الثانية وإقامة مشروعات خدمية وأزمة عبدالله السعيد

الجمعة 11/يناير/2019 - 12:30 م
شعبان طه
طباعة
رصدت "بوابة المواطن" الإخبارية، الأحداث التي شهدتها محافظة بني سويف، خلال الأيام القليلة الماضية، بهذا التقرير.

قال المستشار هاني عبد الجابر، محافظ بني سويف، الخميس الماضي، إنه تم البدء في تنفيذ  الموجة ال 12 لإزالة التعديات على أراضى أملاك الدولة، والتي تستمر على مدار 15 يوما، وذلك في إطار خطة الحكومة للحفاظ على حقوق الدولة واسترداد حق الشعب وتأكيد هيبة الدولة  من خلال إزالة كل صور التعديات على أراضى أملاك الدولة.

 وأوضح "عبدالجابر" أن المحافظة قد أنهت استعداداتها لتنفيذ الموجة الـ 12 من حملات إزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة، مشيرا إلى وجود تنسيق مستمر بين كل الأجهزة التنفيذية من جهات ولاية ووحدات محلية وكل الجهات المعنية، وذلك على مدار اليوم من خلال غرفة العمليات بالمحافظة مع كل الوحدات المحلية لمتابعة تنفيذ قرارات الإزالة على جميع التعديات بأنحاء المحافظة، وذلك تنفيذًا لقرارات لجنة استرداد أراضى الدولة.
بني سويف في أسبوع|
وأعلن" عبد الجابر"، عن الكشف على  مليون و74 ألفا  و378 مواطنا،  أي بنسبة  60,91% من المستهدف الكلى خلال فترة تنفيذ مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، الخاصة بالكشف على فيروس سي والكشف عن الأمراض غير السارية، ضمن مبادرة 100 مليون صحة، والتي بدأت بالمحافظة في الأول من ديسمبر الماضي.

وأعلن المحافظ، الأربعاء الماضي، عن ترحيبة بمقترح وفد وزارة التنمية المحلية بإمكانية إقامة مركز تدريب بالمحافظة،  على غرار مركز التدريب التابع للوزارة بسقارة، وذلك لخدمة محافظات شمال الصعيد، ولخدمة جهود الدولة نحو تطوير الأداء الحكومي وتحسين مستوى منظومة  الخدمات الحكومية المقدمة للمواطنين، وبما يتفق مع رؤية مصر 2030 للتنمية.

وأكد عبدالجابر أن المحافظة  تعتبر بموقعها الجغرافي مركز محوريا متوسطا يربط الصعيد بالقاهرة ، مشيرا إلى إستعدادات المحافظة الكامل لتوفير كل متطلبات تنفيذ هذا المقترح، والذي سيعطي دفعة قوية في مجال صقل مهارات العاملين في الإدارة المحلية في مختلف المجالات، وسيوفر الجهد والوقت للحصول على برامج التدريب التي تنفذها وزارة التنمية المحلية.
بني سويف في أسبوع|
واستقبل محافظ بني سويف، الأربعاء الماضي، وفدًا من وزارتي التنمية المحلية والتخطيط لبحث عدد من المشروعات لتطوير الأداء الحكومي ورفع مستوى المعاملات الحكومية، وبعض الخطوات العملية المتعلقة بالدفع بجهود التنمية بالمحافظة.

وتم بحث خطوات البدء في تطوير المراكز التكنولوجية على مستوى الوحدات المحلية والبالغ عددها 6 مراكز بالإضافة إلى إنشاء مركز تكنولوجي ليخدم الوحدة المحلية لمركز ومدينة "بني سويف"، من خلال الدعم بنظم إدراية حديثة وبنظام الشباك الواحد لتحقيق أعلى درجات الشفافية، وضخ مزيد من التسهيلات والتيسيرات على تقديم الخدمة الحكومية للمواطنين، ضمن مشروع تطوير وتحسين القوى العاملة وتعزيزالمهارات والممول من الوكالة الأمريكية، ومشروع " تحسين الخدمات العامة"، والذي تموله الوكالة الألمانية، وتشرف على تنفيذهما وحدة تطوير الإدارة المحلية بوزارة التنمية المحلية.

احتفالية أعياد الميلاد 
قام المحافظ، الإثنين الماضي، بجوله لزيارة الكنيسة المطرانية بشارع إسلام مدينة "بني سويف"، حيث قدم المحافظ ومرافقوه التهنئة بالعيد لنيافة الأنبا غبريال أسقف المحافظة، وعدد كبير من الآباء والكهنة والذين عبروا عن تقديرهم لهذه الزيارة التي تدل على عمق  مشاعر المحبة والأخوة بين أبناء بني سويف خاصة والشعب المصري عامة.
بني سويف في أسبوع|
قال محافظ بني سويف، الأحد الماضي، إن رئاسة مجلس الوزراء، قد وافقت على تخصيص قطع أراض بمركزي ناصر والفشن "بالمجان" لإقامة مشروعات خدمية في قطاعات التعليم والخدمات الجماهيرية والأحوال المدنية لأبناء المحافظة من الأراضي المملوكة للدولة، وذلك في إطار خطة الدولة لتوفير الأراضي اللازمة لتنفيذ مشروعات ذات النفع العام لخدمة أبناء المحافظة.

وأوضح " عبدالجابر " أن قرار رئاسة مجلس الوزراء  القرار رقم 2677 لسنة 2018  تتضمن الموافقة على تخصيص قطعة أرض من أملاك الدولة الخاصة بمساحة 1 فدان و8 قراريط و12 سهما 6 بناحية شنرا مركز الفشن، لصالح مديرية التربية والتعليم "بالمجان" لإقامة مدرسة ثانوية فنية صناعية للبنات عليها، بالإضافة إلى القرار رقم 2678 لسنة 2018 بالموافقة على تخصيص قطعة أرض من أملاك الدولة الخاصة بمساحة 220م2 بناحية طنسا الملق التابعة للوحدة المحلية لقرية دلاص مركز ناصر، "بالمجان" لصالح مديرية التربية والتعليم لتوسعة مدرسة فضل الإبتدائية.

وأجرى اللواء أشرف عز العرب، مساعد وزير الداخلية مدير الأمن، حركة تنقلات داخلية محدودة بين ضباط مديرية الأمن بالمحافظة، حيث تم المقدم بيتر فوزي، من نائب مأمور قسم بني سويف الجديدة إلى نائب مأمور مركز إهناسيا غرب المحافظة، ونقل  الرائد مصطفى أمير، من إدارة مرور "بني سويف" إلى نائب مأمور الواسطى.

وتم نقل النقيب مجدي السعيد، من معاون قسم مركز إهناسيا، إلى أدارة مرور "بني سويف"، والنقيب محمد عيد، من إدارة مرور بني سويف إلى مديرية الأمن، ونقل المقدم محمد البرنس، نائب مأمور قسم بني سويف إلى شئون الضباط بمديرية الأمن، بالإضافة إلى نقل المقدم محمد محسن، من نائب مأمور مركز إهناسيا إلى نائب مأمور قسم بني سويف الجديدة شرق النيل.
بني سويف في أسبوع|
أزمة عبدالله السعيد 
وفى الشأن الرياضى قال الدكتور محمد زين، رئيس منطقة بنى سويف لكرة القدم، وعميد كلية الإعلام، إنه يرفض أن تكون منطقة كرة القدم بالمحافظة، كأنها "شاهد مشفش حاجه".

وأوضح " زين " أن ما حدث شيء مريب، حيث فوجئت أنا وزملائى فى مجلس إدارة فرع المنطقة لكرة القدم أن اتحاد الكرة استخراج كارنيه قيد اللاعب عبدالله السعيد، بنادى بيراميدز اليوم الجمعة، مشيرا إلى أنه تم كتابة فى خانة المنطقة "بنى سويف"، ونحن لا نعلم عن ذلك شيئا. 

وأضاف أنه لم يتم إخطار الفرع، أو استشارته أو إعلامه، ولا يستفيد من مليارات انتقالات اللاعبين، فهذا لعب واستخفاف بالمحافظة، مؤكدا أنه رفض ذلك تماما.

وتسائل قائلا: "كيف يكون نادى بيراميدز يتبع لنا، ونحن لا نعلم عنه شيئا، وأنه تم استخدام اسم "بنى سويف" كخيال مأته مرفوض تماما، وكيف يكون هناك مجلس إدارة للفرع، ويتم التصرف بحرية مطلقة من لجنة قيد اللاعبين باتحاد الكرة، دون مراعاة للفروع، وكيف يستخدم اسم المحافظة، لتمرير أشياء لا نعلم عنها شيئا".
فى الشأن الزراعي استقبل المهندس عمر حسن على، وكيل وزارة الزراعة، وفدا من وزارة الزراعة ومشروع البطانة للتنمية الريفية المتكاملة بالسودان، المكون من 15 عضوا، وبحضور المهندس عماد الدين عمر، من المركز المصرى الدولى للزراعة،  ومدير الإرشاد، ومجموعة عمل مشروع برايم، ومهندسين ومهندسات الإرشاد الزراعى.

وذلك لمناقشة تبادل الخبرات والمعارف فى تنفيذ وإدارة المشروعات التنموية وتحقيق الاستمراربة للمشروعات التنموية، حيث تضمن برنامج الزيارة التوجه إلى قرى" شريف باشا، وعزبة على البهلول "مدرسة حقلية نسائية" بهدف  التعرف على كيفية إنشاء مدرسة حقلية وأسلوب إدارتها االمستهدفات والموضوعات ، ضمن أنشطة مشروع أوفيدو الخاص بتطوير الرى الحقلى، واستمراربة لمشروع تكثيف الإنتاج الزراعى.
بني سويف في أسبوع|
وفى سياق آخر واصل حزب مستقبل وطن ببني سويف، الإثنين الماضي، تنظيم  فعاليات مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، الخاصة بتوفير حياة كريمة للفئات المجتمعية الأكثر احتياجا خلال العام الجاري، حيث نفذت أمانة ناصر حملة توزيع البطاطين بقريتي بني عدي ودلاص.

وكان  حزب مستقبل وطن بالمحافظة، قد أطلق حملة لتوزيع البطاطين بقرى"  بنى خليفة، والمنصورة، والحمام، ومنشاة هديب، وغيط البحارى"، بمركز ومدينة ناصر شمال المحافظة، وذلك في إطار مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية،"حياة كريمة"، لمساعدة الأهالى بالمناطق النائية من برد الشتاء القارص، ونحو توفير حياة كريمة للفئات المجتمعية الأكثر إحتياجا خلال العام الجاري.

بني سويف في أسبوع|
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads