المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

علماء يتمكنون من تحديد مناطق بالمخ مسئولة عن التكيف مع فقدان السمع

الأحد 07/أغسطس/2016 - 07:25 ص
طباعة
في خطوة قد تحدث ثورة في علاج فقدان السمع، نجح علماء أمريكيون في تحديد جزء معين من المخ لدى كبار السن مسئول عن التفرقة بين الأصوات والتعرف عليها خاصة فى ظل الضوضاء فى الخليفة.

مع التقدم في العمر، تتجه وظائف النظام السمعي المحيطي والمركزي – مناطق في المخ تساعد على تناول وتفسير الصوت – إلى التراجع.

وأظهرت أنه من أجل التكيف لفقدان السمع، تلجأ منطقة الفص الجبهي في المخ لمساعدة كبار السن في تفسير الأصوات الصاخبة.
يعد فقدان السمع من الحالات الصحية المزمنة الأكثر شيوعا بين كبار السن، ليؤثر على 90% من كبار السن الذين تخطوا الثمانين عاما، ليؤثر فقدان السمع على قدرة المسن على التفاعل مع محيطه الاجتماعى وعلى نوعية حياتهم.

ويرى الباحثون أن النتائج المتوصل إليها تمهد الطريق إلى تطوير برامج علاجية ووقائية لمساعدة كبار السن - ممن يعانون من فقدان السمع - علي التكيف مع طريقة تعاملهم مع وسائل مساعدة السمع كسماعات الأذن.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads