المواطن

عاجل
نجاح ساحق لمهرجان ملكة جمال العالم للسياحة و البيئة برئاسة السفيرة الدكتورة أمال رزق الخميس 25 يوليو انطلاق المرحلة الثانية لمسابقة النوابغ الدولية للقرآن الكريم والثقافة الإسلامية بجنوب سيناء مواطن ونجلة يلاقون مصرعهما اسفل عجلات القطار بمحافظة المنيا الشيخ مظهر شاهين لـــ ميار الببلاوي : بلاش حب التريند يسرقك من نفسك ويخسرك جمهورك رئيس اتحاد محامين ومحاميات مصر والوطن العربى يهنئ فخامه رئيس الجمهورية بعيدالعمال حفل ختام الأنشطة بكلية التربية النوعية جامعة دمنهور بالنوبارية بحضور المستشار السيد الفيل وقيادات و رموز المدينة مصر تستضيف بوركينا فاسو 7 يونيو و تواجه غينيا 10 يونيو في تصفيات كأس العالم مكافحة التهرب الجمركي بالقاهرة تضبط كمية من الملابس المستعملة (الباله) الغير خالصة الضرائب والرسوم رئيس الوزراء يهنئ البابا تواضروس الثاني بعيد القيامة المجيد الرئيس السيسي يرسل برقية عزاء إلي أخيه رئيس دولة الإمارات في وفاة الشيخ طحنون بن محمد بن ٱل نهيان
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حول العالم | "أبو الغيط" وقناة السويس الجديدة يتصدران.. ولبنان تستنفر و"لافروف" يصدم الأمريكان

الأربعاء 16/يناير/2019 - 11:31 ص
حامد العدوى
طباعة
شهد حول العالم اليوم الأربعاء 16 يناير 2019، العديد من الأحداث التى دخل فى نطاقها الوطن العربى وكذلك مصر، ودول العالم أجمع، حيث أنها جاء محاربة الإرهاب ودفاع وزير خارجية روسيا عن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب فى مقدمتها. 

هذا وتصدر زيارة وفد المصريين المقيمن فى أستراليا إلى قناة السويس الجديدة المشهد، وحديث الأمين العام لجامعة الدول العربية، وكشف بعض الأحداث الخاصة بليبيا إبان الربيع العربى أبرزها. 

السفير أحمد أبوالغيط
السفير أحمد أبوالغيط
السلاح فى ليبيا 2012 

وقال السفير أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية خلال حوار متلفز له مع الإعلامي أسامة كمال على قناة dmc إن إعلان حظر طيران القوات الليبية عام 2012 مماثل تمامًا لما حدث في البوسنة.

وسرد أبو الغيط حكاية مماثلة كانت قد وقعت في ليبيا بعد إعلان الحظر وهو العثور على كونتينر به 20 ألف مسدس وألالاف من البنادق الآلية والقادمة من تركيا أو غيرها الموردة للسلاح.



وعن دمشق، أكد السفير أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، إن سوريا سوف تعود للجامعة لا محالة، لكن بعد التحقق من أساس الأرضية الداخلية فيها، والتى من المفترض أن جامعة الدول العربية سوف تتعامل معها. 

سيرجى لافروف
سيرجى لافروف

وفى سياق آخر، هاجم وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف اليوم الأربعاء الصحافة الأمريكية عقب اتهامها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالعمالة لصالح روسيا.


السفيرة نبيلة مكرم
السفيرة نبيلة مكرم

وبالعودة إلى أرض الوطن، أعلنت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج، أن السفيرة نبيلة مكرم، سوف تجرى زيارة إلى قناة السويس الجديدة، برفقة وفد من المصريين المقيمين فى إستراليا، والذين يزورون البلاد حاليًا، وبمشاركة السفير الأسترالى فى القاهرة. 

الجيش البنانى
الجيش البنانى

وفى سياق آخر، سادت حالة من الاستنفار داخل الجيش اللبنانى، وذلك بالتزامن مع تكثيف عمليات البحث، عن إسرائيلى تسلل إلى الأراضى اللبنانية، وهو يرتدى زى جيش الاحتلال. 

وفى السياق ذاته، أعلن الاحتلال، إن هناك شبهات حول شخص قام الثلاثاء، باجتياز الشريط الحدودى من جانب الأراضى المحتلة إلى الأراضى اللبنانية. 


الجيش التركى
الجيش التركى

ومن ناحية آخرى، حصلت "بوابة المواطن" الإخبارية، على معلومات تفيد بالمناطق التى تعتزم تركيا وضعها كمناطق آمنة فى الأراضى السورية، وهذا بحسب رؤية تركيا، فإن تلك الأراضى لابد أن تكون خالية من الأكراد، الذين تصنفهم تركيا "إرهابية". 

وفى السياق ذاته قالت فضائية روسيا اليوم، فى وقت سابق من صباح اليوم الأربعاء 16 يناير 2019، إن المناطق التى تعتزم تركيا وضعها كمناطق آمنه، هى 3 بلدات من محافظات حلب والرقة والحسكة. 

العموم البريطانى
العموم البريطانى

وفى سياق معلوم وغير بعيد للمتابعين، رفض مجلس العموم البريطانى، الموافقة على الصفقة بين لندن وبروكسيل حول انسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبى، وذلك فى جلسته العامة أمس. 

وبحسب وسائل الإعلام البريطانية، فقد صوت 432 عضوا من المجلس فى جلسة عقدت أمس الثلاثاء، ضد المصادقة على الصفقة، فيما أيدها 202 آخرون. 


هجوم نيروبى
هجوم نيروبى

ونهاية، أعلن مصدرين في الشرطة الكينية اليوم الأربعاء ارتفاع عدد ضحايا هجوم نيروبي إلى 15 قتيلا.

وكانت قد أعلنت حركة "الشباب الصومالية" مسؤوليتها عن الهجوم الذي تم شنه على مجمع يضم فندقا ومكاتب في العاصمة الكينية نيروبي.


هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads