المواطن

عاجل
بالفيديو.. قيادات فلسطينية تدعو لمواجهة تحركات منظمة سينيما من أجل السلام  مستشار الديوان الملكي السعودي لشئون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يهنئ النائبة أميرة صابر عضو مجلس النواب لانتخابها رئيسًا مشاركًا للمبادرة العالمية لشباب البرلمانيين Global Young MP Initiative التابع جميلات توب موديل يؤكدن: شواطئ الغردقة هي الأجمل في العالم حبيبة الشاعر: اهتمام إعلامي دولي بالمسابقة.. والفعاليات دعاية قوية للسياحة المصرية باحثون صينيون يعلنون نجاح طريقة جديدة لعلاج سرطان الكبد* وزير التجارة والصناعة يلتقي محافظ بورسعيد لبحث تعزيز الأنشطة الصناعية والاستثمارية بالمحافظة من نجمه في فاشون لي نجمه في الاعلام رئيس النادي الدولي لسفراء السلام في نيويورك في اليوم الدولي للعيش معا بسلام " أؤكد من جديد على رفض الحروب وويلاتها ورفض واستبعاد النزاع المسلح كوسيلة لتسوية الخلافات بين الدول صادر عن الاتحاد العالمي للأشراف والقبائل العربية السر في التطوير..محافظ البحر الأحمر: اختيار الغردقة كثالث أفضل وجهة سياحية شهادة نجاح عالمية لمصر رئيس الوزراء يتفقد أعمال التشغيل التجريبي بالركاب للجزء الثالث من المرحلة الثالثة من الخط الثالث للمترو
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو | صادم .. تجارة الآثار كانت مشروعة في مصر ..هذا سبب تجريمها

السبت 19/يناير/2019 - 02:00 م
سلسبيل سعيد
طباعة
كشف شعبان عبد الجواد، المشرف العام على إدارة الآثار المستردة،  اليوم السبت ، أن تجارة الآثار كانت مشروعة في مصر ،وذلك منذ عام 1983.

وأضاف " عبد الجواد " في  لقائه ببرنامج "صباح الورد" المُذاع عبر فضائية "ten"  ،أنه  عام 2018 فقط تم استرداد 222 قطعة أثرية، إضافةً إلى 21660 قطعة عملة أثرية تعود لعصور مختلفة، على رأسها العصر اليوناني والروماني.

وتابع : مصر من أولى الدول التي بدأت في إيجاد قوانين وتشريعات لحماية الآثار، منذ عام 1835، و كانت تجارة مشروعة حتى صدور القانون رقم 117 لعام 1983 الذي جرمها.




أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads