المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو| الحجة ثريا: أربعة أطفال وأمهم عايشين من غير سقف

الثلاثاء 22/يناير/2019 - 09:30 م
نرمين الشال
طباعة
أحيت المبادرة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، بهدف توفير حياة كريمة للفئات الأكثر احتياجا، الأمل في نفوس الكثيرين من أبناء تلك الطبقة التي تعيش تحت خط الفقر فـ غالبيتهم لا يملكون من الدنيا سوى قوت يومهم.

لقيمات ضئيلة يتدبرونها بمشقة وعناء، يفتقرون إلى أقل مقومات الحياة الإنسانية الكريمة، تلك الفئة المهمشة والذين وجه الرئيس السيسي الدعوة لأجهزة الدولة ومؤسسات المجتمع المدني وجميع أفراد المجتمع وهيئاته للعمل والتكاتف من أجلهم ومساعدتهم ليكن عام 2019 هو عام توفير حياة كريمة لهم.

فيديو| الحجة ثريا:
ومع أن تلك المبادرة لاقت ترحيبا وتفاعلا كبيرا من قبل هيئات ومؤسسات حكومية وأفراد ومنظمات مدنية، إلا أن بعض هؤلاء يظل يعاني في الظل دون أن يدري أحدا بمعاناته، العشرات وربما المئات من الأسر يعيشون في ظروف قاسية، يكابدون البؤس والشقاء.

" بوابة المواطن " حاولت أن تلقي الضوء علي أحد هذه الأسر وإيصال صوتهم ربما وجدوا من يخفف عنهم آلام الحياة.

حيث التقينا بالحاجة " ثريا " التي تعيش في حي القنطرة البيضاء أحد ضواحي مدينة كفر الشيخ، لنجد الأسرة المكونة من أربعة أطفال وأمهم يسكنون وسط مجموعة من الجدران تم تعرشتها ببعض من البوص وألواح الصاج، بجانب قربه من الزراعات الأمر الذي يجعل المكان غير آمن ويفتقر لأدنى معايير الآدمية.
فيديو| الحجة ثريا:
بداية حديثنا كانت مع الجدة التي تقضي نهارها تحرص الأطفال حتى عودة والدتهم التي تعمل خادمة في البيوت لتوفير قوت أبنائها بعد أن هجرها الزوج فأصبحت بلا عائل، دخلنا من الباب الذي هو عبارة عن قطعتين من الخشب وبه عدة ثقوب الأمر الذي يسمح بدخول الحشرات والفئران، ويجعلهم فريسة للبرد والصقيع.

تقول الجدة: "ابنتي تخرج للعمل والخدمة في البيوت كل الصباح بعد أن هجرها زوجها، وترك لها أربعة أطفال بالكاد تستطيع تدبير أقواتهم، وبعد أن فشلت في استخراج معاش كفالة وكرامة وتقديمها أكثر من تظلم لكن دون جدوى".
فيديو| الحجة ثريا:
أتمنى أن يلتفت أحد لحالتهم ويتم سب السقف فهم يعانون أشد المعاناة أيام الشتاء، بسبب أن السقف يرشح فيغرق البيت ويعرض أغلب مستل للتلف.

سمعنا عن مبادرة الرئيس وفرحنا كثيرا، كل صباح أنتظر ربما يأتي أحد من المسؤولين ويبحث حالتنا ويقدمون لنا العون لكن دون فائدة لم يأت أحد وأعتقد انهم لا يعرفون مكاننا ولا يدرون بوجودنا فمثلنا لا يهتم أحد لوجوده.
فيديو| الحجة ثريا:

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads