المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يناقش آخر المستجدات بشأن الموقف التنفيذي لمشروعات البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة محافظ الشرقية يُهنئ أسقف الزقازيق ومنيا القمح وراعي الكنيسة الكاثوليكية بالزقازيق بعيد القيامة المجيد وفد من حزب التحرير المصرى يزور قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية بالعباسية وكذلك الانبا ابراهيم إسحاق بطريرك الاسكندرية للاقباط الكاثوليك اتحاد محامين مصر يهنئ البابا تواضروس الثانى بمناسبة حلول عيد القيامه ونرسل أرق التهانى للأخوة المصريين شركاء الوطن ونؤيد ونبارك تأسيس اتحاد القبائل العربيه برئاسة المهندس إبراهيم العرجاني منسقه اتحاد القبائل العربيه تهنيء الأخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد الأربعاء.. مرصد الأزهر يطلق النسخة الثالثة من مبادرة «اسمع واتكلم» لشباب الجامعات* احدث ظهور لملكة جمال مصر السلام انترناشونال ملك محسن المستشار السياسي دكتور أحمد يحيي، يهنىء البابا تواضروس الثانى وأقباط مصر بعيد القيامة المجيد. أثر الإعلام الرياضى في الألعاب الفردية المظلومة مؤتمر الأفروآسيوية فرصة الباحثين لتعظيم قدراتنا
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

قيادي كردي لـ " بوابة المواطن ": موسكو رحبت بإقامة مناطق آمنة شرق الفرات

السبت 26/يناير/2019 - 11:35 م
أحمد عبد الرحمن
طباعة
القيادي الكردي، فؤاد عليكو،عضو اللجنة السياسية في حزب يكيتي الكردي إن رؤية موسكو للوضع في سوريا في إطاره العام هو تأهيل النظام دوليا وإقليميا وداخليا.

وتابع القيادي الكردي في تصريح خاص لـ " بوابة المواطن " حديثه قائلًا:" وتعمل موسكو على جميع الأصعدة وفق هذه الرؤية والتوجه، وما أن طرح الرئيس الأمريكي فكرة المنطقة الآمنة على طول الحدود التركية السورية وعمق 20ميل، حتى رحبت موسكو بالفكرة وطرح البديل بعودة النظام إلى شرق الفرات بالكامل وتطبيق اتفاقية اضنة 1998 بين النظام وتركيا والمتعلقة بمحاربة حزب العمال الكردستاني والسماح لتركيا بالتدخل عسكريا بعمق 5 كم.

وأضاف القيادي الكردي، أن هذا الطرح يلاقي رفضا أمريكيا وتركيا بعودة النظام إلى المنطقة قبل إنجاز عملية الحل السياسي بشكل عام وكذلك توفير البيئة الآمنة في المنطقة لعودة اللاجئين وإعادة الأعمار.

وأشار القيادي الكردي إلى أن موسكو لا ترغب من حصول أي تصادم بينها وبين تركيا حول الملف السوري لأن من شأن ذلك تدمير كل التفاهمات بينهما في استانة وسوتشي حول خطوات الحل السياسي وملف إدلب.

ومضي القيادي الكردي قائلًا:" وكذلك التأثير على العلاقات الاقتصادية المتطورة بين الطرفين لذلك ستراقب موسكو تطورات الموقف الأمريكي ومدى جديته في تطبيق المنطقة الآمنة بالتنسيق مع تركيا ولا أعتقد أن روسيا ستعارض إلى درجة التصادم مع تركيا وأمريكا وستكتفي بالرفض اللفظي مع الإبقاء على موقفها السابق بعودة النظام".


هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads