المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

دكتورة رانيا شارود في حوارها مع "بوابة المواطن": هذا هو الفارق بين الأبراج والأرقام

الأحد 03/فبراير/2019 - 06:07 م
ندى محمد
طباعة
الأبراج هي علم تختلف نسبة القناعة به من شخص للآخر، ولكن إذا أردنا تعريف على عالم الأبراج فيجب أن تعلم بأنه عالم مليء بالتنبؤات الفلكية والتوقعات التي تظهر للشخص عن طريق معرفة ما هو البرج الذي ينتمي له، ومن المعروف بأن الأبراج  هو علم ثابت فهو علم الفلك الذي ذكر في القرآن الكريم.

لذلك تواصلت "بوابة المواطن"، مع الدكتورة رانيا شارود، خبيرة علم الأبراج لترصد لنا توافق الأبراج مع بعضها وأهمية الأبراج في حياتنا.
دكتورة رانيا شارود
هل تؤمني بعالم الأبراج والأرقام ؟

الأبراج ده علم من العلوم القديمة لأنه يدرس صفات مجموعة من البشر تولد فى وقت واحد ويكون عليه تأثير من بعض الكواكب، وفى كل فترة يعطى للشخص بعض الصفات منها الإيجابية والسلبية، وليس من شرطاً أن يأخذ الإنسان كل الصفات لأن هناك عوامل أخرى تؤثر فيه وهنا يدخل علم الأرقام لأن رقم تاريخ اليوم نفسه يكون له تأثير على الشخص ويعطي له صفات إيجابية أو سلبية قد لا تكون موجودة فى صفات برجه ولذلك يوجد اختلاف في الصفات فى كل الأبراج وممكن يكون هناك أخين توأم واحد يكون طيب والآخر شرير رغم البيئة التى تربوا فيها واحدة وتاريخ الميلاد واحد وهنا يكون الاختلاف ناتج عن علم الارقام حيث أنه تحليل الشخصية من اسمه ثنائي مثل أخوين

وحتى إذا كان هناك شقيقين توأم سوف يكون هناك اختلاف واضح في شخصية كل منهما ولذلك خبير الأبراج الصحيح من وجهة نظري يكون طبيب نفسى لأنه يحلل صفات الشخص وله القدرة فى التفرقة بين صفات الأشخاص فى نفس البرج هو الموضوع ليس معلومات بيكون حافظها لكن يعلم جيدا شخصية كل منهما.
ما صفات برج الميزان ؟

برج الميزان ثالث برج هوائي برج العلاقات الإنسانية والدبلوماسية لأنه يميل للوسطية ورأيه راجح جدا وأحسن من يؤخذ برأيه لأنه إنسان حكيم ورقيق جدا اطمئن ببركة الله عز وجل وكل أموره ستتحسن.


دكتورة رانيا شارود
ما الذي يجعل برج العقرب مميز وما سر جاذبيته ؟

العقرب بيكون برج مائي و الأبراج المائية هى الحب والطيبة والخيال هى حب الخير للجميع تحب أن تعيش فى المدينة الفاضلة، لذلك نجد العقرب طباعه مركبة وأي خليط بين الصفات يأخذ من كل برج صفة وتكون هي سبب سحر جماله واختلافه عن باقي الأبراج، فضلاً عن أن الشخص الذي يتعامل معه يحتار فى شخصيته يحبها ويخاف من  حزمه ويقترب منه لأن السعادة تكون في القرب منه والخوف من البعد عنه وهذا يعطى له الثقة وبرج العقرب يتشابه مع الجدي فعقلانيته وجديته وحزمة للأمور.  
دكتورة رانيا شارود

ما هو البرج الذي يتشابه مع العقرب؟


يتشابه مع برج الدلو طيبة قلبه وأسلوبه الراقى الاجتماعي وقدرته على الإبداع وأنه إنسان اجتماعي من الدرجة الأولى وأنه حساس جداً وهذا يجعل  حساسية العقرب مختلفة لأنها حساسية صامته يعبر عنها بالهجوم لأنه لا يقبل الاهانة مثل الأسد فيكون رد فعله للاساءة له محير جدا.

يتشابه برج العقرب مع الحوت في قمة الرومانسية والخيال العالى والعطاء ومدى تأثره بالبحر والموج ونظرته للموجه وهى بتغسل ما بداخله.

ويتشابه أيضا من برج الحمل قلبه الأبيض والتسامح والمساعدة للغير وهو ما يجعل انفعاله حاد جدا رغم هدوء الأبراج المائية.
دكتورة رانيا شارود
ويتشابه أيضا مع برج الحمل قلبه الأبيض والتسامح والمساعدة للغير وده بيخلي انفعاله حاد جدا رغم هدوء الأبراج المائية.

ولكن يتشابه العقرب بالثور من حيث طموحه وقدرته على الوصول لهدفه فى أسرع طريق ولكن لديه خوف من الفشل وتجده يقضي كل الحاجات حتى لو وسط فريق عمل خوفا من الفشل.

ويتشابه مع الجوزاء في روحه المرحة وخفة ظله لكن بالالتزام وليس باندفاع الجوزاء.

و يتشابه العقرب أيضا مع السرطان في الحساسية المفرطة ومدى تحمله للمسئولية وتعلقه واحترامه للأسرة  والأولاد ويميل للجلوس فى المنزل.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads