المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يناقش آخر المستجدات بشأن الموقف التنفيذي لمشروعات البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة محافظ الشرقية يُهنئ أسقف الزقازيق ومنيا القمح وراعي الكنيسة الكاثوليكية بالزقازيق بعيد القيامة المجيد وفد من حزب التحرير المصرى يزور قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية بالعباسية وكذلك الانبا ابراهيم إسحاق بطريرك الاسكندرية للاقباط الكاثوليك اتحاد محامين مصر يهنئ البابا تواضروس الثانى بمناسبة حلول عيد القيامه ونرسل أرق التهانى للأخوة المصريين شركاء الوطن ونؤيد ونبارك تأسيس اتحاد القبائل العربيه برئاسة المهندس إبراهيم العرجاني منسقه اتحاد القبائل العربيه تهنيء الأخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد الأربعاء.. مرصد الأزهر يطلق النسخة الثالثة من مبادرة «اسمع واتكلم» لشباب الجامعات* احدث ظهور لملكة جمال مصر السلام انترناشونال ملك محسن المستشار السياسي دكتور أحمد يحيي، يهنىء البابا تواضروس الثانى وأقباط مصر بعيد القيامة المجيد. أثر الإعلام الرياضى في الألعاب الفردية المظلومة مؤتمر الأفروآسيوية فرصة الباحثين لتعظيم قدراتنا
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو | أسرار اكتشاف مقبرة أثرية بالقرب من الأهرامات

الإثنين 04/فبراير/2019 - 12:02 ص
إسماعيل فارس
طباعة
حرص العميد يوسف مختار، مدير إدارة شرطة السياحة والآثار بالجيزة، على الكشف وإيضاح تفاصيل وأسرار اكتشاف مقبرة أثرية داخل منزل بجوار منطقة الأهرامات بالجيزة.

وقال "مختار"، أنه تم مداهمة المكان المتحرى عنه بوجود بعض الأفراد يقومون بالتنقيب عن الآثار، لافتًا إلى أن "هانى. أ. ب" 37 سنة، مقيم نزلة السمان، بالحفر خلسة بمسكنه الكائن بجوار سور المنطقة الأثرية بالجيزة، بهدف البحث والتنقيب عن الآثار، وعقب تقنين الإجراءات قامت مأمورية من ضباط الإدارة بالاشتراك مع ضباط قسم شرطة الأهرام "بمديرية أمن الجيزة"، وبالتنسيق مع قطاعي "الأمن الوطنى – الأمن العام" باستهداف مسكن المأذون وتفتيشه.

من جانبه أوضح المقدم إسلام ياسين الضابط بالإدارة، أن الحفر تم على عمق 6 أمتار، وتم التوصل إلى مقبرة كاملة ونقوش بالجدران ومجموعة من التماثيل الجدارية "رجلين وسيدة"، مشيرًا إلى أنه بتفتيش المسكن اتضح عدم تواجد المتحرى عنه، وعثر بداخل المسكن على حفرتين، الأولى بشكل مستطيل بأبعاد 1م × 1،5م وعمق 1،5م يصل لممر مُستعرض طوله 1،5م تقريبًا يؤدى لغرفة منحوتة في الصخر بمساحة 2م×2،5م تقريبًا، لها باب وهمى أسفله بئر منحوت في الصخر غير مكتمل.

والحفرة الثانية جاءت على شكل مستطيل بأبعاد 1م × 1،5م وعمق 4م تقريبًا يؤدي لممر طوله 1م يصل إلى بهو مستعرض بمساحة 5م × 2 م على جدرانه 6 تماثيل جدارية منحوتة في الصخر مُهشمة الرأس وبعض الأرجل، كما تبين وجود إناء فخاري بحالة سيئة مُهشم الفوهة وتم ضبط الأدوات المستخدمة في الحفر.

اقر أ أيضًا: اكتشاف مقبرة أثرية عملاقة للجيش المصري القديم في سقارة


هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads