المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حاسب خارق ينافس البشر في مسابقة القرصنة

الإثنين 08/أغسطس/2016 - 10:55 ص
طباعة
يشارك الحاسب الخارق المسمى "ميهام" (Mayhem) في مسابقة القرصنة الكبرى ضمن المؤتمر الأمني السنوي المنعقد حاليًا في مدينة لاس فيغاس في ولاية نيفادا الأمريكية.
ويحاول الحاسب الخارق المؤتمت بشكل كامل منافسة العنصر البشري للمرة الأولى ضمن مسابقة القرصنة الكبرى، حيث شارك الحاسب مع الفرق الأخرى المشاركة ضمن اللعبة والتي تضم أهم خبراء الأمن والهاكر في العالم.

وتقوم لعبة مسابقة القراصنة على اكتشف نقاط الضعف الموجودة في البرمجيات والقيام بإصلاحها من ناحية أمنية، وكانت المسابقة تعتمد بشكل كلي على العنصر البشر لسنوات عديدة.

وكانت وكالة الدفاع الأمريكية لمشاريع البحوث العسكرية المتطورة "داربا"، نظمت مؤخرًا مسابقة خاصة بالآلات الذكية، وعمدت إلى تقديم مبلغ 2 مليون دولار للفريق الأفضل.

واستطاع حاسب "ميهام" الخارق الفوز في تلك المسابقة، مما شجع الفريق المسؤول عنه للمشاركة والمنافسة ضد العنصر البشري في لعبة مسابقة القراصنة، والتي تستمر فعالياتها لثلاثة أيام هذا الأسبوع.

وحل الحاسب الخارق في المرتبة 13 من أصل 15 فريقًا في فعاليات اللعبة ليوم السبت، وأشار أحد مصممي الحاسب أليكس ريبيرت، أنه سعيد لأن الحاسب لم يكن في المرتبة الأخيرة.

وأضاف أليكس أن بناء الحاسب كان صعبًا، وأن الحاسب كافح لكشفت بعض نقاط الضعف التي تمكنت الفرق البشرية من الكشف عنها، بينما يبرع الحاسب في تصحيح نقاط الضعف، بحيث تمكن من إنجاز هذه المهام بسرعة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads