المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الأهلي ينظم مؤتمرًا طبيًا بعنوان "الإصابات الرياضية طرق جديدة للوقاية والعلاج"

الخميس 07/فبراير/2019 - 03:22 م
إسلام عبدالتواب
طباعة

نظمت ظهر اليوم الخميس اللجنة الطبية بالنادي الأهلي، برئاسة الدكتور محمد شوقي، مؤتمرا تحت عنوان "الإصابات الرياضية طرق جديدة للوقاية والعلاج"، وذلك بمقر النادي بالجزيرة.


الأهلي ينظم مؤتمرًا طبيًا بعنوان "الإصابات الرياضية طرق جديدة للوقاية والعلاج"


وحضر المؤتمر نخبة من الأساتذة والمتخصصين في الطب الرياضي، حيث ضم الحضور استاذ دكتور عبدالعظيم العوادلي، رئيس الجمعية المصرية للإصابات الرياضية، وأستاذ دكتور، أسامة راتب، نائب رئيس جامعة سيناء، واستاذ دكتور، أحمد حازم، أستاذ جراحة العظام بجامعة القاهرة، وأستاذ دكتور أحمد سمير، أستاذ فسيولوجيا الرياضة جامعة حلوان.


وناقش المؤتمر الأساليب الطبية الحديثة في التعامل مع إصابات الملاعب وطرق تجنبها، وتقليل تعرض اللاعبين لها وفقا لأحدث ما توصلت إليه البحوث والدراسات العلمية في مجال الطب الرياضي.


وأشاد الحضور بدور النادي الأهلي في تنبي هذه المبادرة ونشر وعي الطب الرياضي وإلقاء الضوء على ظاهرة تفشي ظاهرة إصابات الملاعب.


وامتد المؤتمر لما يقرب من الـ 3 ساعات، وتم تقسيمه لجلستين؛ الأولى تحدث خلالها الدكتور أسامة راتب، عن سيكولوجية الإصابة الرياضية، كما تحدث الدكتور محمد عثمان استاذ التدريب الرياضي بجامعة حلوان، عن التدريب الرياضي والأحمال، وفي الجلسة الثانية، تحدث الدكتور أحمد خليف، عن إصابات مفصل الكاحل عند الرياضيين، وتحدث الدكتور أحمد سمير، عن الاستشفاء الرياضي، كما تحدث الدكتور عبدالعظيم العوادلي، عن إصابات الرباط الصليبي الامامي وتأهيلها.


وأكد الدكتور محمد شوقي أهمية جانب الطب الرياضي في منظومة الكرة بالنادي الأهلي، لافتا الى أن هناك خطوات غير مسبوقة قام بها مجلس الإدارة بتشكيل هيئة مسئولة عن هذا الملف، خاصة أن حجم الاستثمارات في قطاع الكرة تمثل أرقاما كبيرة تستحق الاهتمام بها بشكل خاص.


وأشار إلى أن الهدف من المؤتمر هو الخروج بحلول غير تقليدية لأزمة الإصابات الرياضية ، من حيث الوقاية أولا، ثم التعامل مع الحالات وطرق علاجها وتلافيها وفقا لأحدث ما توصلت إليه الدراسات العلمية في هذا المجال.


ومن جانبه عبر الدكتور عبدالعظيم العوادلي رئيس الجمعية المصرية للإصابات الرياضية، عن سعادته بالمشاركة في المؤتمر الذي عقد ظهر اليوم، مشيرا إلى أن النادي الأهلي دائما ما كان صاحب السبق والريادة في مختلف المجالات، والطبية منها على وجه الخصوص.


وأضاف أن انطلاق المؤتمر من داخل النادي الأهلي سيشجع بقية الأندية على الاهتمام بهذا الملف، وأن الجمعية على استعداد لتقديم كافة ما يلزم من خدمات للأهلي ولكافة الأندية المصرية؛ للنهوض بالرياضة بشكل عام .

إقرأ أيضاً 

الأهلي يشكو عبدالله السعيد لـ"الفيفا"

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads