المواطن

عاجل
النائب عصام هلال : عمال مصر بذلوا كافة جهودهم في بناء الدولة العصرية الحديثة رسميا..التحضيرات الأخيرة لمهرجان (جولدن كوين) في موسمه الثاني مظهر شاهين : مافعله الدكتور حسام موافي لا يخالف الكتاب والسنة طالب طب يتعدى على زميلته بسلاح في ساحة جامعة الزقازيق تقدم المستشار السياسي دكتور أحمد يحيي، بالتهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجموع الشعب المصري العظيم، بمناسبة عيد العمال. خبير اقتصادي يبرز الأهمية الاقتصادية للقمة المصرية الكويتية وعوائدها الاستثمارية شباب الصحفيين لعمال مصر في عيدهم: أنتم الركيزة الأساسية في مسيرة البناء والتنمية استجابة للمواطنين وحماية للذوق العام.. محافظ البحر الأحمر يقرر فسخ التعاقد مع شركة إعلانات لكثرة مخالفاتها بالغردقة محافظ جنوب سيناء يعطى اليوم إشارة البدء لتنفيذ مشروع انشاء ٦٠ منزل بدوى منطقة الجبيل بطور سيناء محافظ جنوب سيناء يتابع أعمال تطوير البوابة الإلكترونية و مركزالازمات
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رئيس حركة تمرد السودان لـ "بوابة المواطن": مؤتمر ميونخ يمثل عودة مصر لحضنها الأمريكي

الخميس 14/فبراير/2019 - 04:19 م
سيد مصطفى
طباعة
قال بكري عبد العزيز، رئيس حركة تمرد السودان، أن القارة الأفريقية هي الأم، مبينًا أن مصر دائما كنت تهرب من افريقا تنوم في حضن العرب ماعدا في عهد عبد ناصر، ولذلك ثقافة المصري عن المحيط الأفريقي ضعيف

وأكد عبد العزيز في تصريحات خاصة لـ"بوابة المواطن"، أن مصر الآن تحتاج إلى حليف في أفريقيا، قائلًا " من خرج من داره راح للعرب قل مقداره".

وأضاف رئيس حركة تمرد السودان، أن المحور الأهم سيكون مبادرة إسكات البنادق، وهي مبادرة يكمن تحاول تجفيف الإرهاب
لكن فعلا ليس لديها شئ ملموس على الأرض حتى الآن.

وبين عبد العزيز، أن تلك المبادرات تعتبر محاولة إنشاء تنمية واستقرار، موضحًا أنه لكي تؤتي ثمارها في السودان وخاصة في مناطق الحرب مثل جبال النوبة ودارفور، يجب إحداث تغييرات جذرية للنظام والإتيان بنظام جديد ديمقراطي يتوافق مع سياسة السلام، وليس شن الحروب في أطراف الدولة.

جدير بالذكر، أنه غادر صباح اليوم الخميس 14 فبراير 2019، الرئيس عبدالفتاح السيسى، إلى ألمانيا لحضور مؤتمر ميونخ للأمن 2019، وذلك بعد أن تلقى دعوة رسمية لحضوره.

وهناك العديد من المحاور التى سوف يعمل عليها الرئيس عبدالفتاح السيسى، أثناء مشاركته فى مؤتمر ميونخ للأمن 2019، كعادته فى الجولات الخارجية، والتى تهدف بالإساس إلى اكتمال المنفعة المصرية ومع الدول الصديقة وللعرب والقارة الأفريقية التى تترأس مصر دورتها الحالية. 

وكانت رئاسة الجمهورية قد أوضحت تحركات الرئيس عبدالفتاح السيسى، فى مؤتمر ميونخ للأمن 2019، والذى يعد أحد أكبر وأهم المؤتمرات الدولية، التى تناقش السياسة الأمنية على مستوى العالم.

تعتبر حركة تمرد السودان حركة شبابية سودانية تأسست على غرار تمرد مصر فى 2013، وتهدف لمناهضة جماعة الإخوان المسلمين وفروعهافى السودان وتغيير النظام سلميًا.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads