المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يناقش آخر المستجدات بشأن الموقف التنفيذي لمشروعات البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة محافظ الشرقية يُهنئ أسقف الزقازيق ومنيا القمح وراعي الكنيسة الكاثوليكية بالزقازيق بعيد القيامة المجيد وفد من حزب التحرير المصرى يزور قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية بالعباسية وكذلك الانبا ابراهيم إسحاق بطريرك الاسكندرية للاقباط الكاثوليك اتحاد محامين مصر يهنئ البابا تواضروس الثانى بمناسبة حلول عيد القيامه ونرسل أرق التهانى للأخوة المصريين شركاء الوطن ونؤيد ونبارك تأسيس اتحاد القبائل العربيه برئاسة المهندس إبراهيم العرجاني منسقه اتحاد القبائل العربيه تهنيء الأخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد الأربعاء.. مرصد الأزهر يطلق النسخة الثالثة من مبادرة «اسمع واتكلم» لشباب الجامعات* احدث ظهور لملكة جمال مصر السلام انترناشونال ملك محسن المستشار السياسي دكتور أحمد يحيي، يهنىء البابا تواضروس الثانى وأقباط مصر بعيد القيامة المجيد. أثر الإعلام الرياضى في الألعاب الفردية المظلومة مؤتمر الأفروآسيوية فرصة الباحثين لتعظيم قدراتنا
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مجددًا| «كورونا» يظهر في السعودية ويُصيب 18 أشخاص

السبت 16/فبراير/2019 - 01:46 م
دعاء جمال
طباعة
يبدو أن فيروس متلازمة الشرق الأوسط التنفسية والمعروفة بـ "كورونا" قد عادت بالظهور من جديد، حيث أعلنت وزارة الصحة السعودية اليوم الجمعة عن وفاة 3 وفاة 3 أشخاص.

كورونا والسعودية

وأضافت وزارة الصحة السعودية بأن الفيروس تمكن أيضًا من إصابة 18 آخرين، وذلك خلال أسبوع واحد فقط.

ومن جانبه، أعلن مركز القيادة والتحكم بوزارة الصحة السعودية وذلك على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي:"الأسبوع الوبائي الحالي سجل أعلى عدد في الإصابات بفيروس كورونا، إذ بلغ عدد الإصابات 21 حالة، شكل الرجال منها 15 حالة والسيدات ست حالات".

وأوضح مركز القيادة والتحكم أيضًا بأنه قد لقي 3 مواطنين مصرعهم إلى جانب تنويم 12 حالة أخرى في المستشفى إلى جانب عزل 6 حالات آخرين منزليًا.

وأشار مركز القيادة إلى أن الفئة العمرية الأصغر سنًا في المصابيين كانت لفتاة تبلغ من العمر 16 عامًا، أما الفئة العمرية الأكبر سنًا فكانت لسيدة تبلغ من العمر 80 عامًا والتي تم تصنيف عدواها بثانوية مكتسبة في منشأة صحية.

ووفقًا لما أورده المركز، فكان قد اتضح بأن وادي الدواسر بمنطقة الرياض كان قد تصدر عدد الإصابات بـ16 حالة، ثم تلاه الرياض بـ3 حالات، وحالة واحدة في كل من بريدة ونجران.

أما عن فيروس كورونا فهو المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية فيروس حيواني المصدر ينتقل من الحيوان إلى البشر، ومنشأ هذا الفيروس لم يُفهم بعد فهماً تاماً، ولكن حسب تحليل مختلف جينومات الفيروس يُعتقد أن منشأه في الخفافيش وأنه انتقل إلى الجِمال في وقت ما من الماضي البعيد.

إقرأ أيضا: مع تحذيرات هيئة الارصاد الجوية اعرف سبب شعور النساء بالبرد أكثر من الرجال
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads