المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رئيس الوزراء الهندي يهاجم "حماة الأبقار"

الإثنين 08/أغسطس/2016 - 08:16 م
طباعة
هاجم رئيس الوزراء الهندي، ناريندرا مودي، من يُسمَّون "حراس البقر" من الطائفة الهندوسية، في ظل استمرار اعتداءات يرتكبونها بحق من يقوم بذبح أو سلخ الأبقار من المسلمين أو جماعات "الداليت"، متعهدا بالتحقيق في تلك الاعتداءات.

وبعد أيام من الصمت في أعقاب حادث الاعتداء الأخير على مجموعة من "الداليت"، حذر مودي الشعب الهندي من الحماة "المزيفين" ، قائلا إنهم يحاولون تقسيم المجتمع والبلاد ، وطالب الحكومات في الولايات المختلفة بمعاقبتهم واتخاذ إجراءات صارمة ضدهم ، حسب ما ذكرت صحيفة "تايمز أوف إنديا" الهندية.

وأضاف أن مجموعة من الأشخاص يحاولون خلق التوتر في المجتمع باسم حماية الأبقار التي تعد بحكم الديانة الهندوسية مقدسة ، والتي وصفها رئيس الحكومة بثروة بلاده.

وتأتي تصريحات مودي في الوقت الذي تواجه فيه حكومته وحزب الشعب الهندي الحاكم غضبا حادا جراء حوادث العنف الأخيرة ضد "ألداليت" والمسلمين على أيدي "حراس البقر" المتطرفين في عدة ولايات.

وكانت احتجاجات اندلعت في شوارع الهند قبل أيام ، وألقت مجموعات من "الداليت" بقايا الأبقار على مقر للحكومة احتجاجا على الاعتداء من جانب حراس البقر على مجموعة منهم وربطهم في أحد السيارات وضربهم بسبب قيامهم بسلخ بقرة.

وأثارت تصريحات رئيس الوزراء الهندي ضجة في الهند التي طالما انتُقد فيها بسبب عدم التحرك بالشكل الكافي للتصدي للعناصر المتطرفة في الحركة القومية الهندية ، إذ أعربت مجموعات من حماة الأبقار عن غضبهم إزاء تلك التصريحات، والتي دعا فيها مودي الشرطة في إقليم البنجاب بتقديم شكوى جنائية ضد قائد عصابة حماة الأبقار هناك ساتيش كومار.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads