المواطن

عاجل
وزير الخارجية يقوم بزيارة الي بيت مصر بالمدينة الجامعية في باريس شباب الصحفيين»: ضبط كوكايين بـ1.6مليار جنيه.. ضربة موجعة من الداخلية لمافيا المخدرات الرئيس السيسي أستقبل اليوم مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية رئيس الوزراء يُتابع عددًا من ملفات عمل الهيئة المصرية للشراء المُوحد والإمداد والتموين الطبي رئيس الوزراء يلتقي أعضاء المجلس التصديري وغرف الصناعات الغذائية وزيرة التضامن الاجتماعي تتابع حادث سقوط ميكروباص من أعلى معدية أبو غالب بمنشأة القناطر بمحافظة الجيزة ..وتوجه بصرف المساعدات اللازمة لأسر الضحايا جولة المشاورات السياسية بين جمهورية مصر العربية وروسيا الاتحادية حول القضايا الأوروبية جمارك مطار الغردقة تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الحشيش بحضور وزير الشباب والرياضة.. تتويج نوران جوهر ودييجو الياس بلقب بطولة "CIB" العالم للإسكواش برعاية بالم هيلز وزير التجارة والصناعة يستعرض مؤشرات أداء صادرات مصر السلعية خلال الـ4 أشهر الأولى من عام 2024
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

لاعبة المبارزة الأمريكية ابتهاج محمد تتعرض للخسارة في الأولمبياد

الإثنين 08/أغسطس/2016 - 08:35 م
طباعة
سجلت ابتهاج محمد ظهورها الأول كأول رياضية أمريكية تنافس بالحجاب اليوم الاثنين ولكن مغامرتها انتهت سريعا بعدما خسرت في الجولة الثانية من منافسات المبارزة بأولمبياد ريو دي جانيرو.

وارتدت ابتهاج محمد غطاء رأس أسود تحت قناع المبارزة.

وفازت المصنفة الثامنة على العالم في الجولة الأولى على الأوكرانية اولينا كرافاتسكا 15 13 لكنها خسرت على يد الفرنسية سيسيليا بيردر في دور الستة عشر بنتيجة 12 .15

وتشارك ابتهاج 30 عاما في الأولمبياد للمرة الأولى بعدما تعرضت لخيبة أمل هائلة في أولمبياد لندن قبل أربعة أعوام عندما تعرضت لإصابة في اليد حرمتها من المشاركة في الدورة.

وتحتل ابتهاج المركز الثامن في التصنيف العالمي وكانت من بين المرشحات للميداليات الثلاث في فئة الفردي كما تزيد فرصتها في فئة الفرق.

ورغم أن محترفي المبارزة يرتدون بطبيعة الحال زيا يغطي الجسم بأكمله وخوذات تغطي الرأس خلال المنافسات، اضطرت ابتهاج للتعامل مع "الإسلاموفوبيا" (كراهية البعض للإسلام أو المسلمين) خلال مشوارها في اللعبة، كما خاضت تحديا آخر ضد العنصرية لكونها من ذوي البشرة السمراء في ظل هيمنة أصحاب البشرة البيضاء في عالم رياضة المبارزة.

وفي العام الحالي، أحرزت ابتهاج المركز الثالث في بطولة كأس العالم للمبارزة في أثينا لتحصد النقاط الكافية لتأهلها ضمن الفريق الأمريكي المنافس في أولمبياد ريو 2016

وخلال فترة الاستعداد للأولمبياد، انصب الاهتمام على ابتهاج محمد كمنافسة وكشخصية عامة، فقد احتلت مؤخرا المركز الثامن في التصنيف العالمي لمحترفي المبارزة بالسيف واختارتها مجلة "تايم" ضمن أبرز 100 شخصية مؤثرة في عام 2016 .

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads