المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

هكذا استقبل السيسى الملك «سلمان» قبل القمة العربية الأوروبية 2019

الأحد 24/فبراير/2019 - 08:38 ص
أحمد عبد الرحمن
طباعة
استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، ولي العهد السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز للمشاركة في القمة العربية الأوروبية 2019.

وقال ولي العهد السعودي خلال استقباله قبيل القمة العربية الأوروبية 2019، إن المملكة العربية السعودية تفخر بما تم تحقيقه مصر في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، مؤكدًا أنه يعتبر أن مصر بلده الثانية.

وتابع ولي العهد السعودي، الذى سوف يحضر القمة العربية الأوروبية 2019 أن الرياض تجمعها بالقاهرة علاقات طيبية على مر العصور، مضيفًا أن أمن واستقرار مصر يعني أمن واستقرار الشرق الأوسط بأكلمة.

ومن المقرر أن تنطلاق القمة العربية الأوروبية 2019 في شرم الشيخ، والتي ستناقش القضايا والازمات التي ضربت الشرق الأوسط وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، والانتهاكات التي يمارسها الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني، وقطع المساعدات عن وكالة الأونروا التي تقوم بأعمالها في فتح العديد من المدارس واللاجئين الفلسطينيين.

وعاني الوطن العربي خلال الفترة الماضية من الأزمات الكثيرة بجانب القضية الفلسطينية، والتي منها الأزمة السورية التي بدأت مع قيام الثورة في 2011، من أجل رحيل الرئيس السوري بشار الأسد.

القمة العربية الأوروبية 2019

وتحولت الأراضي السورية إلى ساحة صراع دولي مع تدخل الولايات المتحدة الامريكية، وروسيا في الأزمة السورية، بالإضافة إلى الصراع القائم بين قوات سوريا الديمقراطية، ووحدات حماية الشعب الكردي المدعومة من واشنطن، وقوات الاحتلال التركي.

ودعا الرئيس الروسي خلال الأيام الماضية إلى عقد قمة سوتشي بحضور الرئيس الإيراني حسن روحاني، والرئيس التركي رجب طيب أردوغان، لمناقشة الأزمة السورية، وتعديل الدستور السوري، بالإضافة إلى بحث عودة اللاجئين إلى ديارهم، ولكن لم تحقق قمة سوتشي أهدافها لاختلاف الرؤي.

ويذكر، أن القمة العربية الأوروبية 2019  ستناقش ملف الهجرة غير الشرعية، وسبل وزيادة الاستثمار بين أوروبا والعديد من الدول العربية لعودة الأمن والاستقرار إلى بلاد الوطن العربي، وزيادة التكامل الاقتصادي والعسكري.




أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads