المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في ختام القمة العربية-الأوروبية..5 رسائل للرئيس السيسي

الإثنين 25/فبراير/2019 - 02:37 م
سيد مصطفى
طباعة
وجه الرئيس السيسي عدة رسائل خلال القمة العربية الأوروبية لزعماء وقادة العالم، عبر كلمته الختامية في القمة، كشفت عن العديد من القضايا الملحة والمفاجآت حول ما توصل له قادة الجانبان.

الزعماء اتفقوا واختلفوا

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسى، إن المشاركون فى القمة العربية الأوروبية الأولى، قد اتفقوا واختلفوا أيضًا، مبينًا إن هناك ما اتفق عليه القادة المشاركون، وهناك ما اختلفوا عليه أيضًا، حيث اتفقنا على القضايا التى تهم شعوب الدول المشاركة، واختلفنا فقط فى بعض آليات التنفيذ، لكن كل ما تم التحدث فيه قد اتفق عليه الجميع دون استثناء.

وتابع الرئيس عبدالفتاح السيسى، خلال كلمته أيضًا بـ"القمة العربية الأوروبية الأولى"، إن هذا التواصل قد ساهم بشكل كبير فى التوصل لاتفاقيات كاملة، فى العديد من المجالات، حيث أن أن وجهات نظرنا لبعض القضايا قد تنوعت، وهو ما جعلنا نرسخ قيمة الحوار خلال القمة.

المخفي

واستكمل الرئيس عبدالفتاح السيسى، إن القمة العربية الأوروبية الأولى، أوضحت العديد من الأمور التى كانت خفية على الطرفين، والتى كان يعلمها بعضنا فقط.

ولم يوضح الرئيس عبدالفتاح السيسى، فى كلمته التى يلقيها بالقمة العربية الأوروبية الأولى، عن الأشياء التى كانت مخفية قبل القمة، والتى يُعتقد أنها معلومات، تهم قضية مواجهة الإرهاب وداعميه.

رؤية مشتركة

وبين الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن القمة العربية الأوروبية 2019 أتاحت بلورة رؤية مشتركة حول العديد من القضايا والتحديات التي نواجهها، مبينًا إن عقد القمة العربية الأوروبية الأولى، فى مصر، هو بمثابة تأكيد الشراكة بين العرب شعبًا وقيادة، وأوروبا كذلك.

وأردف الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن ما يجمع المنطقتين العربية والأوروبية أكبر بكثير مما يفرقهما، نجاح التعاون العربي الأوروبي يظل في النهاية رهنا لشعوب المنطقتين.

التنفيذ

ووجه الرئيس عبدالفتاح السيسى، ندءًا إلى حضور القمة العربية الأوروبية الأولى، المنعقدة فى مدينة السلام، شرم الشيخ، إلى تنفيذ ما تم الاتفاق عليه فى القمة، قائلًا ": أيها السادة وأصحاب السمو، إن نجاحنا اليوم، ليس فقط إننا استطعنا التوافق والقيام بعمل قمة بهذا الحجم الكبير، ولكن فيما سيتم تنفيذه مما اتفقنا عليه أيضًا.



وأشار الرئيس عبدالفتاح السيسى، إلى أن النتائج التى تم التوصل لها، سوف تكون مبهرة للجميع، حيث أنها فاقت التوقعات كثيرًا، واتفقنا على الكثير من النقاط التى تم طرحها خلال يومين، وهما مدة انعقاد القمة، موضحُا إن المشاركون استطاعوا الاستثمار فى الاستقرار.

وأكد الرئيس عبدالفتاح السيسى، فى المؤتمر الصحفى المشترك، حول القمة العربية الأوروبية الأولى: اتفقنا على تعزيز الشراكة فيما بيننا، من أجل أن يتم حل جميع القضايا التى تم مناقشتها.


وقال الرئيس السيسى: أتوجه بالشكر لكل من ساهم بإبداء رائيه بصراحة خلال طرح الملفات على جداول القمة، متابعًا: إن كل من ساهم بأى شئ فى القمة فقد أنجحها بالفعل.

الصراحة

وأضاف الرئيس عبدالفتاح السيسى، فى المؤتمر الصحفى الذى انعقد عقب القمة العربية الأوروبية الأولى: إن المشاركون فى القمة حرصوا على توفير تقدم ملحوظ، حيث أن الصراحة التى تحدث بها الجميع، خلال جلسات القمة، أكدت على ذلك.

فلسطين
قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الحكومة المصرية تأمل البناء على الأرضية المشتركة التي تم وضعها خلال القمة العربية الأوروبية 2019مبينًا القمة شهدت طرح القادة العرب القضايا المهمة في منطقة الشرق الأوسط.

القمة العربية الأوروبية 2019
وأوضح الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال المؤتمر الصحفي مع رئيس المجلس الأوروبي، أن تم التأكيد على مركزية القضية الفلسطينية وضرورة التوصل لحل الدولتين.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads