المواطن

عاجل
المعهد العربي "معتمد" ينظم :ويبينار علمي" حول "الأخطاء الطبية في الرعاية الصحية" خلال وقائع مؤتمرها العلمي ال٢٩ .. "إعلام القاهرة" تناقش التجارب الإعلامية في مجال التنمية المستدامة حجز محاكمة حسين الشحات في أتهامة بسبب محمد الشيبي مصر تستعرض أولويات مجموعة ٧٧ والصين أمام المجلس التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الهابيتات ) وزير الإسكان بسلطنة عمان يلتقى مسئولى شركات التطوير العقاري واالمقاولات المصرية لعرض الفرص الاستثمارية بسلطنة عمان توقيع بروتوكول تعاون بين هيئة الرقابة على الصادرات والواردات والتمثيل التجاري لدعم استراتيجية الوزارة الهادفة لرفع القدرة التنافسية للمنتجات المصرية وتسهيل حركة التجارة الخارجية وزيادة الصادرات على هامش فعاليات الاجتماعات التحضيرية الوزارية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة خلال كلمته بفعاليات الاجتماعات التحضيرية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة تفاصيل جلسة مزاد 14 مايو للسيارات المخزنة بساحة جمارك مطار القاهرة جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط عدد من الأقراص المخدرة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مستشفى مصر للطيران تضم أحدث وحدة جراحات «الفيمتو ليزر» لقسم الرمد

الجمعة 01/مارس/2019 - 05:00 م
محمد وجيه
طباعة
أكد د. أشرف القاضي رئيس شركة مصر للطيران للخدمات الطبية ، على تزويد مستشفى مصر للطيران بأحدث أجهزة الرمد والعيون في الشرق الأوسط.

وأوضح د. أشرف القاضي، أن جهاز التصوير المقطعي الوعائي البصري (OCT-angiography) الذي تم تزويد المستشفى به، يعد طريقة جديدة للتصوير سريعة وسلسة وتسمح بتقييم حالة شبكة الأوعية الدموية الدقيقة في شبكية العين بدون استخدام الصبغات التقليدية.

وأضاف القاضي ، أن هذه التقنية الحديثة تدعم بصور ثلاثية الأبعاد لشبكة الأوعية الدموية الدقيقة للشبكية، والتي تساعد بوضوح في كشف اعتلالات الشعيرات الدموية للمرضى المصابين باعتلال الشبكية السكري والأمراض الوعائية الأخرى.

وأشار القاضي إلى أنها تساعد تقنية الـ(OCT-angiography) على فحص كلا من الأوعية الدموية السطحية والأوعية الدموية العميقة بشكل مستقل، وهو الأمر الذي لا يتحقق بواسطة التقنيات الاعتيادية مثل تصوير قاع العين بواسطة الفلورسين أو تصويرها بالاندوسيانين.

وتابع أن جهاز الـ (OCT-angiography) يمتاز بميزة إضافية تتمثل في التصوير البصري المقطعي التوافقي للجزء الأمامي للعين (Anterior Segment OCT)، والذي يسمح بالحصول على صور عالية الدقة من الجزء الأمامي للعين والذي يستخدم لمتابعة مرضى جراحات العين الانكسارية، زرع الحلقات داخل القرنية، زرع القرنية، جراحات المياه البيضاء، والمرضى الذين يخضعون لجراحات الجلوكوما "المياه الزرقاء.

ويعتبر التصوير البصري المقطعي للجزء الأمامي للعين مفيد لتحديد سمك القرنية وكثافة العتامات الموجودة بالقرنية وبالتالي تحديد نوع التدخل الجراحي المناسب لها، بالإضافة إلى قياس قيمة الزاوية بين القزحية والقرنية وعمق الحجرة الأمامية للعين، وتقييم تموضع العدسات المزروعة داخل العين.

وأوضح القاضي أنه تم إنشاء وحده جديدة لجراحات الفيمتو ليزر وتصحيح الأبصار، تعد تلك الوحدة هي أحدث وحدة تم إنشائها داخل مصر وهي معتمدة من وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا"؛ لإجراء عمليات تصحيح قصر وطول النظر لرواد الفضاء.

كما تتم لإجراء عمليات تصحيح قصر وطول النظر باستخدام بصمة العين لضمان أعلى جودة للرؤية فضلًا عن الاستعانة بها في اجراء عمليات القرني مثل زراعة القرنية باستخدام الفيمتوليزر وزراعة حلقات القرنية لعلاج حالات القرنية المخروطية والتي يقوم بها نخبة من جراحي العيون.

وتشتمل الوحدة أيضًا على جهاز "الفيمتوكتاركت" والذي يعد أحدث تقنية مستخدمة في إجراء عمليات المياه البيضاء بدون استخدام مشارط وإجراء خطوات العملية بدقة متناهية وهو ما يسهم أيضًا في تحسين مستوى الإبصار وجودته بمساعدة العدسات ذات الجودة العالية والعدسات متعددة البؤرة التي تعمل على تصحيح البصر للمسافات القريبة والبعيدة.

كما أشار  د. أشرف القاضي، إلى أن كل هذه التقنيات تم إدخالها إلى مستشفى مصر للطيران وذلك لضمان أعلى مستوى من الجودة والدقة في إجراء مثل هذه العمليات الدقيقة.


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads