المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعرف على تفاصيل المرحلة الثالثة من حملة «100مليون صحة»

الإثنين 04/مارس/2019 - 10:10 م
عزالدين عبدالعاطي
طباعة
كشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، عن تفاصيل المرحلة الثالثة من حملة " 100 مليون صحة"، والتي تعد مبادرة من الرئيس عبد الفتاح السيسي، للقضاء على "فيروس سي" والكشف عن الأمراض غير السارية.

حملة 100 مليون صحة

وأوضح المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، من خلال انفوجراف المرحلة الثالثة من حملة "100 مليون صحة"، والذي نشره عبر الصفحة الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي " فيس بوك "، أن تلك المرحلة بدأت من أول مارس ومستمرة حتى نهاية‏ أبريل 2019.

وأشار إلى أن المرحلة الثالثة من الحملة تستهدف فحص 23 مليونا و39 ألف مواطن، في 7 محافظات هي "الدقهلية، الشرقية، الجيزة، ‏الغربية، المنيا، قنا، الوادي الجديد".‏. وإلى أنه حتى الآن تم الانتهاء من مسح ‏2.027.229 مواطن، بالمحافظات الـ 7 بالمرحلة الثالثة، وتخطت نسبة الإقبال بهذه المرحلة 153% من المستهدف اليومي بالمحافظات.

الدقهلية الأكثر إقبالا

وأكد المركز أن محافظة الدقهلية سجلت أعلى المحافظات إقبالًا بنسبة تحقيق 234% من المستهدف اليومي، تليها محافظة الوادي الجديد، ثم محافظة ‏الشرقية، ثم محافظة قنا، ثم الغربية، ثم محافظة المنيا، وأخيرًا محافظة الجيزة. ‏

كما أعلن المركز أن إجمالي من تم مسحهم في المراحل الثلاثة من "المبادرة الرئاسية"، في الـ 27 محافظة وصل إلى 32 مليونا و915 ألفا و215 مواطنا.

وشدد مجلس الوزراء على أنه يتم توفير جميع التحاليل والفحوصات والعلاج بالمجان من خلال المراكز المخصصة للمبادرة، مشيرًا إلى أنه يتم تلقي استفسارات المواطنين على الخط الساخن ١٥٣٣٥، وكذلك الموقع الإلكتروني ‏للمبادرة ‏www.stophcv.eg‏.

اقرأ أيضًا: «100 مليون صحة» تنتشر بـ 7 محافظات جديدة
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads