المواطن

عاجل
خلال وقائع مؤتمرها العلمي ال٢٩ .. "إعلام القاهرة" تناقش التجارب الإعلامية في مجال التنمية المستدامة حجز محاكمة حسين الشحات في أتهامة بسبب محمد الشيبي مصر تستعرض أولويات مجموعة ٧٧ والصين أمام المجلس التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الهابيتات ) وزير الإسكان بسلطنة عمان يلتقى مسئولى شركات التطوير العقاري واالمقاولات المصرية لعرض الفرص الاستثمارية بسلطنة عمان توقيع بروتوكول تعاون بين هيئة الرقابة على الصادرات والواردات والتمثيل التجاري لدعم استراتيجية الوزارة الهادفة لرفع القدرة التنافسية للمنتجات المصرية وتسهيل حركة التجارة الخارجية وزيادة الصادرات على هامش فعاليات الاجتماعات التحضيرية الوزارية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة خلال كلمته بفعاليات الاجتماعات التحضيرية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة تفاصيل جلسة مزاد 14 مايو للسيارات المخزنة بساحة جمارك مطار القاهرة جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط عدد من الأقراص المخدرة وزير التجارة والصناعة يبحث مع ممثلي غرفة مواد البناء الآليات التنفيذية والقرارات الخاصة بتطوير منطقة شق الثعبان
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

طيران الاحتلال يقصف مواقع المقاومة الفلسطينية في غزة

الأربعاء 06/مارس/2019 - 07:53 ص
غزة - عامر الفرا
طباعة
شن الطيران الحربي التابع للاحتلال الإسرائيلى، في ساعة متأخرة من الليلة الماضية عدة غارات على مواقع المقاومة الفلسطينية في غزة (بينها مواقع تابعة لحركة حماس).

واستهدف القصف الإسرائيلى الجوي، الذى استهدف مواقع المقاومة الفلسطينية في غزة، موقع "بدر" وسط القطاع، بعدة صواريخ مخلفًا اضرارًا كبيرة بالمكان.

ومن جانبها قالت وزارة الصحة فى قطاع غزة، إن القصف لم يسفر عن وقوع أي إصابات ولم يصل المستشفيات أي إصابات أو جرحى نتيجة القصف.

من جانبه قال المتحدث بإسم الجيش الإسرائيلي إن القصف الذى استهدف مواقع المقاومة الفلسطينية في غزة، جاء ردا على إطلاق بالونات حارقة ومتفجرة أطلقت من القطاع على المستوطنات القريبة من المحاذية له.

يذكر إن مدفعية الاحتلال الإسرائيلى، قامت الجمعة الماضية، بقصف هدفين فى شرق قطاع غزة المحاصر. 

مواقع المقاومة الفلسطينية في غزة
وقالت مصادر فلسطينية عن القصف، إن مدفعية الاحتلال، قصفت مرصدًا للمقاومة فى بلدة خزاعة شرق خان يونس، جنوب قطاع غزة، بينما استهدفت مرصدًا آخر شرقي حي الشجاعية شرق مدينة غزة، ولم يبلغ عن وقوع إصابات. 

وفى سياق آخر، أطلق جيش الاحتلال الإسرائيلى، طائرات "ركاب السماء" وذلك من أجل رصد المتظاهرين المشاركين فى مسيرات العودة وكسر الحصار على حدود قطاع غزة الشرقية. 

ومن جانبها، قالت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، إن جيش الاحتلال أطلق طائرات "راكب السماء" لرصد المتظاهرين على حدود غزة.

وتعد طائرات الاستطلاع "راكب السماء"، صناعة إسرائيلية، مزودة بأجهزة إلكترونية، تحمل كاميرا تبث صورًا عالية الدقة على مدار 24 ساعة ليلاً ونهارًا، وذلك من أجل مراقبة تحركات الأهداف والعوائق الطبيعية، ويمكن استخدام الطائرة لحماية الجنود أيضًا، ومراقبة ما يجري حولهم على مسافة 10 كيلو مترات. 

وكان آلاف الفلسطينيون، قد توافدوا الجمعة الماضية، إلى مخيمات العودة، شرق قطاع غزة، وذلك من أجل المشاركة فى الجمعة 42 من مسيرات العودة الكبري وكسر الحصار، والتى حملت إسم "صمودنا سيكسر الحصار". 

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads