المواطن

عاجل
المعهد العربي "معتمد" ينظم :ويبينار علمي" حول "الأخطاء الطبية في الرعاية الصحية" خلال وقائع مؤتمرها العلمي ال٢٩ .. "إعلام القاهرة" تناقش التجارب الإعلامية في مجال التنمية المستدامة حجز محاكمة حسين الشحات في أتهامة بسبب محمد الشيبي مصر تستعرض أولويات مجموعة ٧٧ والصين أمام المجلس التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الهابيتات ) وزير الإسكان بسلطنة عمان يلتقى مسئولى شركات التطوير العقاري واالمقاولات المصرية لعرض الفرص الاستثمارية بسلطنة عمان توقيع بروتوكول تعاون بين هيئة الرقابة على الصادرات والواردات والتمثيل التجاري لدعم استراتيجية الوزارة الهادفة لرفع القدرة التنافسية للمنتجات المصرية وتسهيل حركة التجارة الخارجية وزيادة الصادرات على هامش فعاليات الاجتماعات التحضيرية الوزارية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة خلال كلمته بفعاليات الاجتماعات التحضيرية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة تفاصيل جلسة مزاد 14 مايو للسيارات المخزنة بساحة جمارك مطار القاهرة جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط عدد من الأقراص المخدرة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حول العالم| «إرهاب قطر وتركيا» وغزو إدلب السورية يتصدرون

السبت 09/مارس/2019 - 11:31 ص
حامد العدوى
طباعة
تصدرت الشكوي التي تم تقديمها فى مجلس الأمن ضد تركيا وقطر، بشأن الإرهاب في ليبيا، وعملهم على زعزعة أمنه واستقرارها، حول العالم

كما شهد حول العالم، اليوم السبت 9 مارس 2019، ظهور ملفت لـ "ملتقي الشباب العربي الإفريقي 2019"، والوقوف على أخر الاستعدادات من أجل استقبال شباب العرب والقارة السمراء. 

ملتقي الشباب العربي
ملتقي الشباب العربي الإفريقي 2019
تصدرت أخبار ملتقي الشباب العربي الإفريقي 2019، عدد من الصحف المصرية، والمواقع الإلكترونية، صباح اليوم السبت 9 مارس. 

وقالت الصحف المصرية، عن ملتقي الشباب العربي الإفريقي 2019، أن 4 وزراء وهم: التنمية المحلية والإسكان والشباب والرياضة والآثار، إلى محافظة أسوان، وذلك من أجل الوقوف على اللمسات والاستعدادات النهائية للمنتدي. 

شكوي في مجلس الأمن
شكوي في مجلس الأمن ضد تركيا وقطر
تقدمت ليبيا بـ"شكوي فى مجلس الأمن ضد تركيا وقطر"، وذلك بسبب الانتهاكات التي يقومون بها هناك. 

جاء كشف محتوي شكوي في مجلس الأمن ضد تركيا وقطر، بحسب الناشط الليبي سراج سالم التاورغي، فى مداخلة مكتوبه لأعمال الدورة 40 للمجلس الدولي لحقوق الإنسان فى جنيف، والتى قال فيها إنر الدولتين ارتكبتا انتهاكات ترقي إلى مستوي جرائم الحرب فى ليبيا، مطالبًا مجلس الامن بمعاقبة الدول التى تهدد الامن والسلم فى البلاد. 

تظاهرات فنزويلية
تظاهرات فنزويلية
دعا نائب رئيس تعبئة الحزب الاشتراكي الفنزويلي المتحد، داريو فيفاس، اليوم السبت، إلى تظاهرات فنزويلية ضد المرسوم الأمريكي بتمديد العقوبات ضدهم.

وأكدت صحيفة "أولتيماس نوتيثياس"، عن الـ"تظاهرات فنزويلية"، أن داريو فيفاس أعلن البلاد "تتعرض لتهديد غير عادي"، مبينًا أنه قام الشعب الفنزويلي بتجميع 11 مليون توقيع ضد هذه الوثيقة، ومظاهرات فنزويلية لأنصار الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو غدًا السبت 9 من خلال شوارع كاراكاس، في يوم للدفاع عن الامبريالية بالبلاد. 

غزو  الجيش التركي
غزو الجيش التركي لمحافظة إدلب السورية
تداولت وسائل الإعلام التركية اليوم السبت بعض مقاطع الفيديو والصور لـ "غزو  الجيش التركي لمحافظة إدلب السورية.

وأوضحت وسائل الإعلام التركية بأن دوريات غزو الجيش التركي كانت قد تم تسييرها أمس الجمعة في قرى محافظات إدلب السورية.

ومن جانبها، كانت قد نشرت قناة "TRT HABER" التركية مقطع فيديو، حيث ظهر فيه مجموعة من المجندين الأتراك وهم وسط تجمع للمواطنين السوريين وأفادت بأنهم في محيط إدلب السورية.

وفي إطار اتفاقيات أستانا، لا تزال تحتفظ القوات التركية بـ 12 نقطة للمراقبة لوقف إطلاق النار في منطقة الحد من التوتر في إدلب السورية.

وفاة رضيع «عروس داعش»
وفاة رضيع «عروس داعش»
سلطت وكالة "رويترز" البريطانية الضوء على وفاة رضيع "شميمة بيغوم" والملقبة بـ "عروس داعش" أمس الجمعة جراء مشكلة في التنفس.

ومن جانبه، كان قد أعلن مصطفى بالي، المتحدث باسم قوات سوريا الديمقراطية عن وفاة الرضيع والذي كانت قد وضعته عروس داعش والتي تركت موطنها لندن من أجل الانضمام إلى تنظيم "داعش" في سوريا.

وفي سياق متصل، كان المتحدث باسم الحكومة البريطانية قد أعرب عن حزنه نتيجة وفاة الرضيع واصفًا الأمر بـ "المأساوي والمحزن جدًا للأسرة".



أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads