المواطن

عاجل
هل تتجه لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي لرفع سعر الفائدة أم التثبيت..خبير اقتصادي يجب محافظ الشرقية يُهنئ لاعبي فريق هوكي الشرقية (رجال) لفوزهم ببطولة الدوري العام الممتاز على مستوي الجمهورية رئيس جامعة الزقازيق يصدر قراراً بتكليف د.حسام السيد عوض قائماً بأعمال عميد كلية علوم ذوى الإعاقة والتأهيل الشناوي يتسبب في حيرة كولر قبل نهائى دوري أبطال افريقيا محافظ أسيوط : متابعات مستمرة لمنظومة التصالح فى مخالفات البناء مصر تواصل دعم الأشقاء في غزة مطار العريش يستقبل أول طائرة من المساعدات ضمن المرحلة الأولي والبالغة 4 طائرات تصل تباعاً جولة المشاورات السياسية بين مصر والصين حول القضايا الآوراسية والعالمية الرئيس السيسي يستقبل السلطان مفضل سيف الدين سلطان طائفة البهره بالهند سفير مصر في بلجراد يلتقي وزير الخارجية الصربي الجديد ٣معرض ممر (g60 ) .للتكنولوجيا والابتكار في دلتا نهر اليانغتسى ...شاهد على تطور شنغهاى الصينية
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أهم أخبار العالم منتصف اليوم الإثنين 11 مارس 2019

الإثنين 11/مارس/2019 - 04:01 م
حامد العدوى
طباعة
تقدم "بوابة المواطن" أهم أخبار العالم التي وقعت على مدار الساعات الماضية وحتى الساعة الرابعة اليوم الإثنين 11 مارس 2019.

بعد توليه المنصب| محمد اشتية يوجه رسالة للشعب الفلسطيني
دعا رئيس الوزراء المكلف بتشكيل الحكومة الفلسطينية الجديدة، محمد اشتية، أبناء الشعب الفلسطيني إلى الاستعاضة عن تهنئته بتكليفه تشكيل الحكومة من خلال الصحف والمواقع الإلكترونية وغيرها من المنصات بالتبرع لمؤسسة قرى الأطفال العالمية SOS في مدينتي بيت لحم بالضفة الغربية ومدينة ورفح جنوب القطاع التي تقدم خدماتها إلى الأطفال الأيتام وتوفر لهم العناية والمساعدة.

المعارض القطري خالد الهيل: نظام الحمدين سوف يسقط قريبًا
قال المعارض القطري خالد الهيل، إن نظام الحمدين فى قطر، سوف يسقط قريبًا، وتميم بن حمد ما هو إلا مجرد واجهة له، وليس حكمًا بالمعني المعروف.

وأضاف المعارض القطري خالد الهيل، فى تدوينات متتالية على موقع التغريد المصغر "تويتر": لم يطوي ملف المحتال، حمد بن جاسم حتى الأن ومازالت قضية باركليز شغاله، لم يطوى ملف الاختراق والتطفل القطرى غير المشروع ، ملف الارهاب ومازالت قطر مدانه، الملف الحقوقى وانتهاكات تنظيم الحمدين ضد ابناء قطر، كأس العالم لن يقام فى قطر، وللحديث بقيه وسيسقط تنظيم الحمدين بإذن الله قريبا".

صور| تعرف على دعاء حاتم ضحية الطائرة الإثيوبية
لم يكن أحد من راكبي الطائرة الإثيوبية المنكوبة، يدري بأنها رحلته الأخيرة دون تذكرة عودة، فقد تطايرت الأحلام كما تطايرت الأشلاء، في ذلك التحطم، وهذا كان حال دعاء حاتم ضحية الطائرة الإثيوبية.

ومن بين ضحايا الـ6 مصريين، كانت دعاء حاتم ضحية الطائرة الإثيوبية، الفتاة الوحيدة التي حملت طموحها واستقلت الطائرة الإثيوبية، في طريقها إلى كينيا لحضور دورة تدريبية علمية.

أمريكا تطالب الهند بوقف استيراد النفط من فنزويلا
طالبت أمريكا الهند بـ"وقف استيراد النفط من فنزويلا"، ومساعدة نيكولاس مادورو، في إطار تهديدات الإدارة الأمريكية بفرض المزيد من العقوبات لقطع شريان الحياة ماليًا عن مادورو.

وقال كبير مبعوثي واشنطن لفنزويلا إليوت أبرامز، خلال مقابلة في وكالة أنباء رويترز عن وقف استيراد النفط من فنزويلا: « يجب عليكم عدم مساعدة هذا النظام، عليكم أن تقفوا بجانب الشعب الفنزويلي، وقد أعطت إدارة ترامب نفس الرسالة لحكومات آخري» .

شهاب عباس لـ«بوابة المواطن»: روسيا تماطل تسليم إس 400 لتركيا
علق شهاب عباس أستاذ العلوم السياسية السوداني والمحلل السياسي، أسرار مماطلة الروس في تسليم تركيا منظومة الصواريخ "إس 400"، التي تعاقد عليها أردوغان مع موسكو.

وأكد شهاب عباس، أستاذ العلوم السياسية السوداني والمحلل السياسي، في تصريحات خاصة لـ"بوابة المواطن"، أن تركيا عضو في الناتو ولا تريد روسيا تصدير تكنولوجيتها للغرب إلا أن "أردوغان" أعطى ضمانات قوية للروس في عدم تسريب هذه التكنولوجيا للغرب ومن هنا كان الابتزاز الروسي لتركيا وليس العكس والدليل الغوطة وغيرها.

صحة تونس تُنفي علاقة اللقاحات بوفاة 11 رضيع
نفت صحة تونس، اليوم الإثنين، أن تكون اللقاحات والأدوية هي السبب في قضية وفاة 11 رضيعًا؛ نظرًا لوجود جهات متخصصة في فحص مدى صلاحيتها.

وقالت القائمة بأعمال صحة تونس، سونيا بن شيخ، خلال مؤتمر صحافي:« إن الوزارة بصدد كشف ومحاسبة كل المقصرين في قضية وفاة 11 رضيعاً»، مشيرة إلى أن سبب الوفاة ترجع إلى عدوى التهابات أصابت قسم الرضع وأدت إلى حالات وفيات.

سوريا تعلن تسليم عناصر داعش إلي المغرب بعد ثبوت الجنسية
أعلنت وسائل إعلامية، إن النظام السوري، قام بتسليم عدد من عناصر داعش، إلي دولة المغرب، وذلك لأنهم يحملون جنيستها، وذلك أيضًا عقب احتجازهم في شمال البلاد.

وأوضح مدير المركز الإعلامي لـ«قوات سوريا الديمقراطية», في تصريحات نشرتها وكالة رويترز، أن عددًا من حاملي الجنسية المغربية المنضمين لداعش، تم تسليمهم للسلطات في المغرب.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads