المواطن

عاجل
مخلوف يكشف: انشقاقات في حكومة نتنياهو.. ويتوقع استطالة العمليات العسكرية الانتقامية الإسرائيلية في غزة خبير اقتصادي يكشف أسباب تراجع معدل التضخم السنوي في مايو إلى 28.1% خبير اقتصادي يكشف أسباب تراجع معدل التضخم السنوي في مايو إلى 28.1% بيان هام ورسمي من ‌ وزارة الداخلية⁩ بعدم السماح بدخول مدينة مكة المكرمة أو البقاء فيها لمن يحمل تأشيرة زيارة بأنواعها كافة.. حجاج بيت الله من المدينة المنورة: ربنا يحفظ مصر والرئيس السيسي.. وشكرا وزارة الداخلية مصدر مسؤول ينفي لـ«بوابة المواطن » صحة القائمة المتداولة للتشكيل الوزاري الجديد خبير اقتصادي يكشف أهمية زيارة رئيس أذربيجان لمصر وأثرها في تعزيز التعاون والشراكة الثنائية بين الدولتين أهالي البحيرة سعداء بالقوافل الطبية والإنسانية لوزارة الداخلية برنامج " كبلش" يبرز نتائج مغامرات وتحقيقات صحفية عن الأنشطة الهدامة مع " مي ياقوت على هامش زيارة الإعلامي شريف مدكور.. مستشفى حروق أهل مصر تطلق مبادرة "اتبرع بهدية عيد ميلادك" لمرضى الحروق القاهرة، 6 يونيو 2024
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فوائد الخيار المدهشة .. كل واتمزج

الثلاثاء 12/مارس/2019 - 02:06 م
ندى محمد
طباعة
يوجد للخضروات فوائد عديدة ومذهلة، ولكن هناك فوائد الخيار  من الممكن لا يعلمها الإنسان، فهو يعد من النباتات القديمة المتواجدة منذ قديم الزمن.

فوائد الخيار 

وفقا لما نشرته صحيفة الديلي ميل، بأن هناك فوائد الخيار ، الكثير منا يأكل الخضروات ولكن لا يعلم ما هي فوائد الخيار، لأنه ينتمي إلى نباتي العائلة القرعية ويكون من ضمنهما القرع والكوسة وغيرها من الخضروات الكثيرة.

وسوف نرصد لكم خلال السطور التالية فوائد الخيار :

من المعروف أن الخيار من النباتات منخفضة السعرات الحرارية، حتى لا يوجد به دهون نهائيا بينما قشر الخيار يكون به فوائد مذهلة مما يجعل النساء تلجأ إلى ح ويعتبر مصدر جيدا للألياف النباتية.

الخيار من الخضروات المهمة جدا للبوتاسيوم وشي مهم لـ ضغط الدم ونبض القلب.

تحتوي فوائد الخيار على نسبة من المواد المضادة للأكسدة والتي تكون مثل البيتا كاروتين وفيتامين أ، والتي تسبب عدم الشيخوخة وذلك ما نراه في بعض مستحضرات التجميل مثل الكريمات الترتيب.

ويحتوي ايضا على فوائد مذهلة لنمو الشعر بشكل جيد، وهذا يرجع لاحتوائه على السليكون والكبريت.

حتى يتخلص من السموم التي تتواجد في الجسم خصوصا مرضى البول السكري، ويساعد على فقدان الوزن بشكل واضح.

ويساعد الخيار للمرأة الحامل فهو يقلل من الصداع الشديد، ويخفف الاضطرابات العصبية التي تواجهها المرأة الحامل أثناء فترة الحمل حيث يحتوي الخيار على نسبة كبيرة من الماء وذلك يساعد العديد من الأشخاص الذين لا يشربون الماء طول اليوم فالخيار يساعدهم على تنظيم مستوى السكر في الدم بكل سهولة.

اقرأ أيضًا: لا تتوقفوا عن أكله .. 7 فوائد مذهلة للخيار
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads