المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تزامنًا مع ملتقى الشباب العربي والإفريقي 2019| أفضل الطرق للتحدث

السبت 16/مارس/2019 - 07:06 م
أمل عسكر
طباعة
بالتزامن مع ملتقى الشباب العربي والإفريقي 2019، سوف ننشر لكم أفضل الطرق للحديث خلال الاجتماعات الهامة، وكيفية إبداء الرأي دون تعارض مع فن الإتيكيت.

ملتقى الشباب العربي والإفريقي 2019

ومع بدء ملتقى الشباب العربي والإفريقي 2019، سوف نرصد لكم أفضل الطرق للتعبير والحديث، خلال مثل هذه الفعاليات، أمام الشخصيات العامة والمسؤولين وأمام عدد كبير من الناس دون اضطراب أو خطأ.

أولاً عليك التوقف عن مراقبة نفسك، بمجرد أن تتوقف عن الرقابة سيختفي التوتر، وستجد الحديث يخرج منك تلقائيًا، ومن المهم الثقة في مشاركة أفكارك مع الآخرين حتى تكون شخصأ مؤثرًا.

ثانيًا عليك التكلم دون تردد. تحدث عندما تريد التحدث وليس فقط عندما يكون لديك شيء مهم لتقوله، امنح نفسك هدية الحرية الكاملة للتعبير وسوف تشعر بالراحة في مشاركة نفسك دون تردد.

ثالثًا؛ كن أول من يتحدث وابحث عن الفرص في كل اجتماع هام لتكون أول من يعبر عن وجهة نظره، عندما تتحدث أولاً سيكون لديك وقت أقل لإثارة الشك الذاتي من خلال مقارنة ما يقوله الآخرون برأيك، عندما تؤخر التحدث، فقد تصبح أكثر انسحابًا وتجد صعوبة في الدخول في المناقشة، لذا قم بقيادة المناقشة بدلاً من متابعتها وجني ثمار المشاركة الكاملة في كل اجتماع.

رابعًا: التزم بالتعبير عن فكرة واحدة تنبثق عن ذهنك، وتدرب على القيام بذلك مرة واحدة على الأقل في كل اجتماع بحيث يصبح التحدث دون رقابة على نفسك عادة، كما أن قدرتك المكتشفة حديثًا على الانتقال إلى محادثة دون تحضير، ستتخطى قريبًا أي مخاوف باقية.

خامسًا: حاول أن تكون منظم في طريقة التعبير عن ما تقوله، وواضحًا، وذلك سوف يعطيك الثقة في استمرار الحديث. واطرح الأسئلة التي تريد معرفة إجاباتها دون حرج، ومن الأهم أن يكون الحديث متناسق.

اقرأ أيضًا: فيديو| شرف بلدك .. اعرف اتيكيت التعامل في منتدى شباب العالم 2018
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads