المواطن

عاجل
عمال الجيزة تتعهد للمحافظ بمزيد من العمل و الإنتاج بمناسبة الاحتفال بعيد العمال: المهيرى : نثمن شراكة الحكومة والقطاع الخاص فى صياغة صناعة مستدامة وزير التجارة والصناعة يرافق رئيس الوزراء البيلاروسي خلال تفقد الشركة الدولية للصناعات والمشروعات وكيل العلامة التجارية البيلاروسية "ماز" في مصر الفنون التطبيقية بالجامعة المصرية الروسية تكشف أهم الأنشطة الطلابية.. صور شباب الصحفيين إلي أبواق الإخوان الإعلامية : أين حمرة الخجل يا ولاد الإرهابية رئيسا وزراء مصر وبيلاروسيا يشهدان توقيع مُذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في مجال الاستثمار بين البلدين الرئيس السيسي يستقبل سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت وزارة التضامن الاجتماعي وعدد من الجهات الشريكة ، وتلقت شهادة تكريمية تثمن جهودها ومشاركتها في البرنامج.و اجتيازها الاختبارات الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى يشهد تنفيذ بالتعاون مع الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدنى المنطقة الشمالية العسكرية تنظم حفل زفاف جماعى لعدد 500 شاب وفتاة من الأسر الأكثر إحتياجاً
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعرف على «جزيرة إلفنتين» التى تحتضن ملتقى الشباب العربي والإفريقي 2019

السبت 16/مارس/2019 - 07:23 م
أحمد الأمير
طباعة
انطلقت منذ قليل أولى فعاليات ملتقي الشباب العربي والإفريقي2019 والذي تستضيفه عاصمة الثقافة الأفريقية مدينة أسوان تحديدا من جزيرة إلفنتين. 

وتحتوي جزيرة إلفنتين على العديد من الأثار أبرزها القلعة التي كانت نقطة حراسة للإشراف على الحدود المصرية الجنوبية.

ورصدت "بوابة المواطن" الإخبارية، لحظة وصول الرئيس عبد الفتاح السيسي، وقرينته إنتصار السيسى، للمشاركة في احتفال ملتقى الشباب العربي والإفريقي 2019، في محافظة أسوان، برئاسة مصر للاتحاد الإفريقي.

وجاء ذكر جزيرة إلفنتين قديما في النصوص المصرية القديمة ومعناها "فيل" على اعتبار أن تلك الجزيرة كانت ميناء تجاري هام ويباع فيها العاج الإفريقى المستخرج من ناب الأفيال، ثم تحولت في اللغات اليونانية إلى جزيرة "إلفنتين" والتي تعني "عاج سن الفيل" والتي تُعرف بها الجزيرة الآن.

وتعتبر وسيلة الدخول الوحيدة إلى إلفنتين هي "المعدية" التي يستخدمها أهالي مدينة أسوان من كورنيش المدينة إلى الجزيرة والعكس.

وتشارك في فعاليات ملتقى الشباب العربي والإفريقي 2019 العديد من وفود الدول الأفريقية والعربية ومن المقرر ان تستمر فعاليات ملتقى الشباب العربي والإفريقي لمدة ثلاثة أيام فى الفترة من 16: 18 من مارس الجاري ومن المقرر ان تتضمن فعاليات الملتقى حلقات نقاشية وورشات تدريبية تتناول السياسة والاقتصاد والإدارة.

ويشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي وزوجته السيدة انتصار السيسي وعدد ضخم من كبار المسئولين والشباب والشابات احتفالية تسلم مصر لرئاسة الاتحاد الافريقي.

وأنطلقت فعاليات تسلم مصر لرئاسة الاتحاد الإفريقي، على هامش الملتقي الشبابي الذي أعلن انطلاقته ضمن خطة الرئيس عبدالفتاح السيسي فى دعم شباب القارة وشباب الدول العربية مع الشباب المصري.

إقرأ أيضًا: تسلم مصر رئاسة الاتحاد الإفريقي| الرئيس وزوجته يدخلون المسرح الروماني


هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads