المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

قصة صورة| عندما «عض» دروجبا الشبكة.. بسبب الحضري

الإثنين 18/مارس/2019 - 01:43 م
علي خلاف
طباعة
انتشرت الصورة الشهيرة للإيفواري ديديه دروجبا لاعب تشيلسي الأسبق، وهوا «يعض» شباك عصام الحضري في نهائي كأس الأمم الإفريقية 2006 بمصر.

دروجبا والحضري
وكانت بطولة الأمم الإفريقية عام 2006 والتي أقيمت نهائياتها في مصر، الأولي التي يتمكن فيها منتخب ساحل العاج من الوصول للنهائي، حيث شهدت المباراة إهدار العديد من الفرص من جانب المنتخبين ، حيث أضاع دروجبا لاعب تشيلسي الأسبق هدفا محققا في الوقت الأصلي من اللقاء، كما أضاع أحمد حسن لاعب المنتخب الوطني ركلة جزاء.

كمت شهد اللقاء العديد من تصديات عصام الحضري لكثير من الفرص والهجمات التي شنها المهاجم الإيفواري ديديه دروجبا لاعب تشيلسي الأسبق، حيث لجأ الأخير إلي «عض» شباك عصام الحضري حارس مرمي المنتخب الوطني وقتها.
 
مواجهات دروجبا مع منتخب مصر
وبعد عامين من صولات وجولات الفراعنة في ملاعب أفريقيا شهدت ملاعب غانا مواجهة جديدة بين أبناء حسن شحاته ورفاق ديديه دروجبا لاعب تشيلسي الأسبق في نصف نهائي كأس الأمم الأفريقية 2008.

كوت ديفوار كانت تسعى وقتها للثأر والانتقام من الفراعنة بعد أن تسببوا في حرمانها من الذهب في البطولة السابقة بالقاهرة، وحشد الفريق الإيفواري كل نجومه بقيادة دروجبا لاعب تشيلسي الأسبق للانتقام من مصر.

وللمرة الثانية تقدم المنتخب المصري بهدف على الفريق الإيفواري بتوقيع أحمد فتحي ثم أضاف عمرو زكي الثاني قبل أن ينجح كيتا في تسجيل هدف صاروخي مرعب لكوت ديفوار ليظن الجميع أن الفريق البرتقالي سيعود على جثة الفراعنة ويعبر للنهائي.

ولكن جاء الرد سريعاً من النجم المتألق في البطولة عمرو زكي ليتلاعب بمدافع أرسنال وقتها وليفربول حالياً حبيب كولو توريه ويسدد كرة قوية تسكن الشباك معلنة عن هدف فرعوني ثالث.

وقبل النهاية رفض محمد أبو تريكة ألا يكون له بصمة مرة ثانية في شباك فريق دروجبا المدجج بالنجوم ليسجل هدف رابع من تمريرة متقنة من محمد زيدان لينتهي اللقاء بفوز مصري بنتيجة 4-1.

وكان الأفيال وقتها المرشح الأول للفوز بالمباراة خاصة بعد الفوز على غينيا بخمسة أهداف في دور الثمانية، ولكن عمرو زكي أجهض الخطة الإيفوارية بتسجيله هدفين لتتأهل مصر إلى النهائي بأربعة أهداف مقابل هدف.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads