المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزيرة العمل السودانية: مصر استعادت دورها الريادي نحو إفريقيا

الإثنين 18/مارس/2019 - 10:27 م
حسن سرحان - تصوير محمد حمدين
طباعة
شاركت الوزيرة ميادة سوار الذهب، وزيرة التنمية البشرية والعمل ورئيس الحزب الديمقراطي الليبرالي السوداني، في الصالون السياسي الأول لـ تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، للعمل علي أهم توصيات وقرارات منتدى الشباب العربي الإفريقي.

تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين

في البداية وجهت رئيس الحزب الديمقراطي الليبرالي التحية لأعضاء البرلمان المصري وقيادات الأحزاب والشعب المصري، كما أعربت عن سعادتها بالمشاركة في الصالون السياسي الأول لـ تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين من أسوان منبع الحضارة.

وأعربت سوار الذهب، عن سعادتها بالمشاركة في منتدى شبابي العربي الإفريقي، كما أشادت بما وصفته مصر استعادة مصر لدورها التاريخي نحو إفريقيا بـ رئاسة الاتحاد الإفريقي 2019، موضحًة أن رئاسة الاتحاد فرصة كبيرة لقيام مصر بهذا الدور القيادي.

وأشارت رئيس الحزب الديمقراطي الليبرالي أن القارة الإفريقية الغنية بالموارد، تلفت أنظار العالم لها الآن، ودور منتدى الشباب العربي الإفريقي التكامل الاقتصادي والتجاري، لافته إلي ضرورة تبني فكرة الاستقرار السياسي، والبنية التحتية لمعظم دول القارة، وذلك يحتاج لتهيئة المناخ للتكامل.

وترى رئيس الحزب الديمقراطي الليبرالي أنه من أهم مخرجات المنتدى فتح باب الحوار بين الشباب العربي الإفريقي، لتبادل المعرفة والخبرات والاحتكاك وتغيير الصورة الذهنية الراسخة عن قلة الموارد وانخفاض الموارد البشرية، وذلك يبدأ بمكافحة الفقر والجهل والاستغلال الأمثل للموارد الإفريقية، موضحة أن ذلك يضعها علي خارطة المستقبل.

كما وجهت رئيس الحزب الديمقراطي الليبرالي بضرورة تمكين الشباب، مشيدة بجهود الشباب المشاركين في منتدى الشباب العربي الإفريقي والخروج بتوصيات ومقترحات تبناها الرئيس السيسي ودعمها بقرارات مصرية وإفريقية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads