المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

القصة الكاملة لتحرير جنود إيرانيين بعد اختطاف 5 أشهر في باكستان

الخميس 21/مارس/2019 - 10:33 ص
آلاء يوسف
طباعة
أعلنت إيران تحرير أربعة من جنودها، تابعين لحرس الحدود، بعد اختطافهم من قبل إرهابيين ونقلهم إلى باكستان.

القصة الكاملة لتحرير جنود إيرانيين
ومن جانبه، قال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، بهرام قاسمي، في تصريح نقلته وكالة الأنباء الإيرانية (مهر للأنباء):«إننا تؤكد على عزم وإرادة الجمهورية الإسلامية الإيرانية، وباكستان، في التصدي لظاهرة الإرهاب البغيضة ومواصلة التعاون الأمني والاستخباري بين البلدين».

وقدم بهرام قاسمي شكره وتقديره للحكومة والجيش الباكستاني، نظرًا لعملياتهم الناجحة في تحرير المخطوفين الإيرانيين، مؤكدًا أمله في الإفراج السريع عن جميع المخطوفين.

وفي أكتوبر الماضي تم خطف 14 جنديًا إيرانيًا، في منطقة «ميرجاوة» قرب الحدود الإيرانية ـ الباكستانية، بينهم خمس عناصر من قوات التعبئة الشعبية «الباسيج»، واثنين من رجال الاستخبارات التابعين للحرس الثوري.

القصة الكاملة لتحرير جنود إيرانيين بعد اختطاف 5 أشهر في باكستان
وأعلنت القوات الباكستانية، تنظيمها عملية بحث عن المختطفين الإيرانيين وذلك عقب إعلان جماعة جيش العدل المتشددة مسؤوليتها عن اختطاف جنود إيرانيين من نقطة حدودية.

وكان المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي، قد استدعى السفير الباكستاني إلى الخارجية الإيرانية، وتمت مطالبة بلاده بتعبئة جميع إمكاناتها اللازمة لتحرير أفراد قوات التعبئة، والدرك الإيرانيين، واعتقال الإرهابيين المتورطين في الحادث، في إطار العلاقات الثنائية، ومبدأ حسن الجوار، والتعهدات المنبثقة عن الاتفاقيات الثنائية، ومواثيق القانون الدولي.

وفي السياق ذاته، وعقب اختطاف الجنود، أعلن قائد القوة البرية للحرس الثوري العميد محمد باكبور، استعداد بلاده، للقيام بأي عمليات مشتركة مع الجيش الباكستاني ضد الإرهابيين، ومعاقلهم في الأراضي الباكستانية، لتحرير المختطفين الإيرانيين.

وأفاد تقرير إيراني أن أفراد الحرس الإيرانيين، تم اختطافهم بين الساعة الرابعة والخامسة فجرًا بالتوقيت الإيراني، في منطقة الصفر الحدودية «لولكدان».

ويذكر أن «جيش العدل»، و"جند الله»، تحاربان إيران لتحرير الأراضي البلوشستانية الخاضعة للسيطرة الإيرانية، فضلًا عن تنفيذ القيادة الإيرانية حكم الإعدام في زعيم جند الله عبد الملك ريجي العام 2011، وعددًا من عناصر التنظيم.

إقرأ أيضًا: هجوم على حاجز أمني يودي بحياة 6 جنود في باكستان

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads