المواطن

عاجل
وزير الخارجية يقوم بزيارة الي بيت مصر بالمدينة الجامعية في باريس شباب الصحفيين»: ضبط كوكايين بـ1.6مليار جنيه.. ضربة موجعة من الداخلية لمافيا المخدرات الرئيس السيسي أستقبل اليوم مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية رئيس الوزراء يُتابع عددًا من ملفات عمل الهيئة المصرية للشراء المُوحد والإمداد والتموين الطبي رئيس الوزراء يلتقي أعضاء المجلس التصديري وغرف الصناعات الغذائية وزيرة التضامن الاجتماعي تتابع حادث سقوط ميكروباص من أعلى معدية أبو غالب بمنشأة القناطر بمحافظة الجيزة ..وتوجه بصرف المساعدات اللازمة لأسر الضحايا جولة المشاورات السياسية بين جمهورية مصر العربية وروسيا الاتحادية حول القضايا الأوروبية جمارك مطار الغردقة تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الحشيش بحضور وزير الشباب والرياضة.. تتويج نوران جوهر ودييجو الياس بلقب بطولة "CIB" العالم للإسكواش برعاية بالم هيلز وزير التجارة والصناعة يستعرض مؤشرات أداء صادرات مصر السلعية خلال الـ4 أشهر الأولى من عام 2024
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

النقض ترفض طعون المتهمين في قضية فض اعتصام النهضة

الخميس 21/مارس/2019 - 12:33 م
إسلام النجار
طباعة
أصدرت محكمة النقض، اليوم، قرارًا برفض الطعون على أحكام المؤبد والمشدد الصادرة في حق 66 متهمًا في قضية « فض اعتصام النهضة»، وتأييد الأحكام وتعديل الحكم من 3 سنوات إلى مشدد 3 سنوات لاثنين من المتهمين فقط.

النقض ترفض المتهمين في قضية فض اعتصام النهضة
يذكر أن محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمعهد الأمناء بطرة، قضت في وقت سابق، بمعاقبة المتهمين 379 متهمًا من بينهم 189 متهمًا محبوسين، بأحكام تتراوح ما بين السجن 3 سنوات للمؤبد، والبراءة في القضية المعروفة إعلاميا بـ « فض اعتصام النهضة».

وأسندت النيابة العامة في تحقيقاتها للمتهمين، في قضية فض اعتصام النهضة، تهم، «تدبير تجمهر والاشتراك فيه، وتأليف عصابة مسلحة، وتولي قيادتها، والقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد والشروع فيه، وتعطيل المصالح العامة للمواطنين، والبلطجة، ومقاومة السلطات بالقوة والعنف، وتعطيل سير وسائل النقل، واحتلال المباني والمنشآت الحكومية وتخريبها».

وكانت الأجهزة الأمنية بالتعاون مع القوات المسلحة يوم 14 أغسطس 2013، تمكنت من فض اعتصام النهضة، المؤيد للرئيس المعزول محمد مرسي، ما أدى إلى مقتل العشرات منهم والعشرات من رجال الشرطة، بعد اعتصام استمر 47 يومًا اعتراضًا على عزل الرئيس المعزول محمد مرسي، في يوليو 2013 عقب احتجاجات على حكمه.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads