المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في عيد الأم 2019| رسائل رد الجميل لـ أمهات مصر

الخميس 21/مارس/2019 - 07:37 م
أسماء حامد
طباعة
يصادف اليوم الخميس 21 مارس، الاحتفال بـ عيد الأم2019، الذي يعد من أهم وأبرز الأيام لأمهات مصر، والاحتفال بهن في تقليد سنوي، لتكريمهن والإشادة بمجهوداتهن في صناعة الأجيال.

عيد الأم 2019


عيد الأم2019
عيد الأم2019
وفي عيد الأم2019، ترصد «بوابة المواطن» رسائل وأحلام لرد الجميل لأمهات مصر.

 الأم المصرية أعظم أم في التاريخ 
وفي عيد الأم 2019، قال المستشار وليد عبد المقصود، رئيس مبادرة معا لإنقاذ الأسرة المصرية والخبير في قضايا الأسرة، في تصريحات خاصة لـ"بوابة المواطن»: « إن الأم المصرية هي أعظم أم في التاريخ، ففي الوقت التي يجتاح الظلام على العالم،، كانت الأم المصرية هي ملكة ملوك الإمبراطورية المصرية مثل الملكة حتشبسوت، وشجر الدر، كما تزين بها العرب لأنها أم العرب وكانت زوجة سيدنا إبراهيم عليه السلام، وأنجبت سيدنا إسماعيل رسول الله ومن خلالها كان هناك أحد أهم مناسك الحج، وأيضا زين تاريخها بأنها تزوجت رسوالله صلى الله عليه وسلم عن طريق مارية القبطية ».


المستشار وليد عبد
المستشار وليد عبد المقصود
رحلة كفاح في رفع راية الوطن 

وتابع رئيس مبادرة معا لإنقاذ الأسرة المصرية في عيد الأم 2019: « فرحلة كفاح وحضارة الأم المصرية، دائما كانت في الصفوف الأولى في رفع راية الوطن، وكانت تتصدر مصر في 30 يوينو، والوقوف ضد مشروع تقسيم الأرض المصرية، ودائما تتحمل الصعاب، نجدها في كثير من البيوت هى الأم والأب وهي الكادحة، وهي العاملة، وهى التي تربي الأبناء، وتساعدهم في المذاكرة، فهى ملحمة تاريخية، وتظل إلى نهاية التاريخ من أعظم الملاحم الموجودة على الأرض».


عيد الأم2019
عيد الأم2019
رد الجميل للأم المصرية
واستطرد المستشار عبد المقصود: «وفي عيد الأم 2019، أبسط ما يمكن أن نرد به الجميل للأم المصرية، هي رفع المعاناة عنها في العمل، وتغيير ثقافة المجتمع حتى تكون نظرة أكثر تقدمية وحضارة».
وطالب: «وبالنسبة للأم المعيلة أوالمطلقة دعمها بتوفير مزيد من تمويل المشروعات، ووجود قانون أسرة أكثر يسرا وعدالة، حتى تحصل على حقوقها بطريقة محترمة».
واستكمل: « ونساعدها أمهتنا في الريف ونحاول تعوضهن، وخاصة غير المتعلمات بمحو أميتهن طول الوقت، ورفع الكفاءة العلمية لهن، ومساعدتهن في حل المشكلات، وفي المدارس نحاول جعل أبناء الأم التى فقدت زوجها، متعافون من المصروفات الدراسية بطريقة محترمة».

عيد الأم2019
عيد الأم2019
وأيضا طالب عبد المقصود في عيد الأم2019:: « وتوفير نسب أكبر في التمثيل السياسي، ونسب أكبر في مشروعات الإسكان العظيمة التي تنفذها الدولة المصرية، ونسب أكبر في العمالة، لإن المرأة المصرية تمثل نسبة كبيرة في سوق العمل، فعلينا أن نرقى بها في المهن، ونحسن أحوالها الاقتصادية، وإذا فقدت زوجها سواء عن طريق الطلاق أوالوفاة لاتكن بمفردها وتجد دائما يد العون، والتأهيل المساعدة الأسرية».

وأختتم المستشار عبد المقصود في عيد الأم2019: « الأم مدرسة إذا أعددتها أعددت شعبا طيب».



عيد الأم2019
عيد الأم2019
الأمهات هن المحفزات لكل مبدع
ومن جانبه أكد جون فهيم، في تصريحات خاصة لـ « بوابة المواطن»: « أن الأم مدرسة إن أعددتها، أعددت جيل طيب الصفات، حيث يذكر التاريخ أن الأمهات هن المحفزات والدافعات الحقيقيات، وكل مبدع ومبتكر كان خلفه أم ربته وأنشئته علي حرية الفكر والتعبير والأبداع والتحليق في سماء الأفكار».

وأضاف،: « قد تقع الأمهات في تدليل زائد أوقسوة زائدة عن دون قصد التدليل الزائد يدمر الشخص يجعله صاحب شخصية لا يعتمد عليه، والقسوة الزائدة تجعل صاحبها قاسي وجامد القلب ».
كما استطرد،:« وتبدأ بناء الشخصية منذ الطفولة، وتبذر الأم بذرة لشخصية إيجابية مثمرة، بأن تكون هي مثل لهم».


جون فهيم
جون فهيم
رسائل لـ الأمهات في عيد الأم2019
وأوصي جون فهيم، الأمهات: « الأهم أن تكون قدوة لأولادها، تتسم بالهدوء والعقلانية والموضوعية، مع قلب إنساني، وشخصية إيجابية، تراعي الاخر، تحب وتحترم وتقبل الجميع، وعلي الأم أن تدرك أهمية العمل علي حياتها هي وشخصيتها فيري الطفل هذا وينعكس عليها أيضا».
وتابع: « وأن تُظهر إدارة الوقت في حياتها، وتربية أطفالها علي الالتزام، بحيث يبدأ الالتزام بتنظيف حجرته وسريره، وغسيل الوجه والاسنان، ثم مع كل مرحلة عمرية علي الأم أن تُشرك طفلها في مسئولية وعمل ما داخل المنزل أو اخر خارج المنزل».
في عيد الأم 2019|
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads