المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

البحرين تؤكد عدم تدخل روسيا في أزمة قطر مع الدول العربية

الخميس 21/مارس/2019 - 08:18 م
ألاء يوسف
طباعة
أكد السفير البحريني لدى روسيا، أحمد عبد الرحمن الساعاتي، أن روسيا لم تقدم أي دور للوساطة في حل أزمة قطر والدول العربية، مشيرًا إلى أن أحدًا لم يطلب منها التدخل في هذا الملف.

البحرين: تؤكد عدم تدخل روسيا في أزمة قطر مع الدول العربية
ونقلت وكالة الأنباء الروسية سبوتنيك، تصريحًا للسفير أحمد عبد الرحمن الساعاتي، يقول فيه «ليست هناك وساطة من الجانب الروسي؛ لأن موسكو لم تعرض الوساطة، والدول المعنية لم تطلب منها ولا من أي دولة التدخل في هذا الملف، هذا الأمر لا يحتاج إلى وساطة، فالخلاف داخلي داخل الأسرة الخليجية، وهناك مبادرة من سمو أمير الكويت القائم مشكورا بهذا المسعى، وندعم جهوده».

يذكر أن العلاقات القطرية ــ العربية، قد شهدت توترًا حادًا بعد إعلان مقاطعتها من السعودية، ومعها ثلاث دول عربية؛ هي: مصر، والإمارات، والبحرين، على الأصعدة السياسية، والاقتصادية، والتجارية، منذ يونيو 2017، بعد توجيه لها تهمة رعاية الإرهاب ومحاولة زعزعة استقرار هذه الدول، وهو ما تنفيه الدوحة.

وعقدت الكثير من القمم العربية؛ محاولة لحل الأزمة القطرية؛ إذ أرسلت الدول الأربع قائمة تضم 13 مطلبًا لقطر، بينها تقليص العلاقات القطرية ـ الإيرانية، وإغلاق قاعدة عسكرية تركية في الدوحة، كشروط لحل الأزمة ورفع المقاطعة.

ورفضت قطر المطالب كما تخلف أميرها تميم آل خليفة عن القمة المنعقدة في ديسمبر الماضي، ما أثار الانتقادات في دول الخليج العربي؛ إذ قال وزير خارجية البحرين، الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة - في تغريدة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي تويتر - «كان يجب على أمير قطر أن يقبل بالمطالب العادلة للدول المقاطعة وأن يحضر القمة».

وتدخلت الوساطة الأمريكية والبحرينية، في حل الخلاف إلا أن أيا منها لم يفلح في حل الأزمة؛ إذ نشرت وكالة سبوتنيك الروسية تصريحات لمصدر كويتي قال فيها: إن قطر اعتبرت مطالب إخراج العناصر المسلحة الإيرانية من قطر لا تسعى إلا لتشويه سمعتها.

كما أوضح المصدر الكويتي لوكالة سبوتنيك، أن قطر أكدت - في ردها - على أن تركيا دولة مسلمة ولا يوجد في ميثاق مجلس التعاون ما ينص على منع إقامة قواعد عسكرية معها.

يذكر أن مجلس التعاون الخليجي يضم ست دول عربية؛ هي: السعودية، والكويت، والإمارات، وقطر، والبحرين، وعمان.

طالع أيضًا: وزير خارجية البحرين يُعطى قطر فرصة أخيرة: عودوا لرشدكم

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads