المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يناقش آخر المستجدات بشأن الموقف التنفيذي لمشروعات البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة محافظ الشرقية يُهنئ أسقف الزقازيق ومنيا القمح وراعي الكنيسة الكاثوليكية بالزقازيق بعيد القيامة المجيد وفد من حزب التحرير المصرى يزور قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية بالعباسية وكذلك الانبا ابراهيم إسحاق بطريرك الاسكندرية للاقباط الكاثوليك اتحاد محامين مصر يهنئ البابا تواضروس الثانى بمناسبة حلول عيد القيامه ونرسل أرق التهانى للأخوة المصريين شركاء الوطن ونؤيد ونبارك تأسيس اتحاد القبائل العربيه برئاسة المهندس إبراهيم العرجاني منسقه اتحاد القبائل العربيه تهنيء الأخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد الأربعاء.. مرصد الأزهر يطلق النسخة الثالثة من مبادرة «اسمع واتكلم» لشباب الجامعات* احدث ظهور لملكة جمال مصر السلام انترناشونال ملك محسن المستشار السياسي دكتور أحمد يحيي، يهنىء البابا تواضروس الثانى وأقباط مصر بعيد القيامة المجيد. أثر الإعلام الرياضى في الألعاب الفردية المظلومة مؤتمر الأفروآسيوية فرصة الباحثين لتعظيم قدراتنا
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«عمدة لندن»: كراهية الإسلام متجذرة في حزب رئيسة الوزراء

الأحد 24/مارس/2019 - 09:32 م
أحمد الأمير
طباعة
قال السياسي البريطاني وعمدة لندن الحالي «صادق خان»: إن كراهية الإسلام متجذرة في العنصرية وهي نوع من التمييز الذي يستهدف المسلمين والمسلمات بصورة واضحة.

وأضاف فى تغريدة له على موقع تويتر: «لقد تعرضت مرارًا وتكرارًا للإساءة بسبب الإسلاموفوبيا من أعضاء المحافظين وأنصارهم».

وأكد خان «يحتاج حزب المحافظين على وجه الخصوص إلى بذل المزيد من الجهد لإرسال رسائل واضحة مفادها أن الإسلاموفوبيا أمر غير مقبول على الإطلاق».

وطالب عمدة لندن صادق خان أعضاء حزب المحافظين لاقتلاع جذور الإسلاموفوبيا قائلًا إنه تعرض مرارًا وتكرارًا لسوء المعاملة مثل كل المسلمين من أعضاء حزب المحافظين وأنصاره.

وفي رسالة إلى رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي دعاها خان وحزبها إلى التعامل مع القضية بشكل أكثر فعالية مؤكدا "إنه يجب إتخاذ الإجراءات لطمأنة المسلمين البريطانيين بشأن سلامتهم عقب هجوم كرايست تشيرش الإرهابي ومحذرًا من أن المذبحة قد يكون لها على عواقب وخيمة وتفشل في اجتثاث جذور الإسلاموفوبيا والمشاعر المعادية للمسلمين من مجتمعاتنا".

ومن جانبه قال متحدث باسم حزب المحافظين: «إننا نشعر بقلق عميق إزاء الكراهية الموجهة ضد المسلمين وغيرهم بسبب عقيدتهم أو تراثهم وهو ما يعتبر شكل من أشكال التمييز وسوء المعاملة الخاطئ مطالبا بوضع إجراءات قوية بشأن التمييز ضد المسلمين ووضع حد للانقسام والكراهية».

والجدير بالذكر أنه تم تعليق عضوية عشرات من أعضاء حزب المحافظين بسبب تعليقات معادية للمسلمين الأسبوع الماضي وارتفع عدد جرائم الكراهية ضد المسلمين المبلغ عنها في جميع أنحاء بريطانيا بنسبة 593 ٪ في الأسبوع بعد الهجوم على مسجدين في نيوزيلندا.

طالع ايضًا: الإندبندنت: «حزب المحافظين البريطاني» يعلق عضوية 14 قيادي
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads