المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رئيس البرلمان العراقي يبحث مع محافظ نينوى عملية تحرير الموصل من «داعش»

الخميس 11/أغسطس/2016 - 01:03 ص
طباعة
ناقش رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري، في مكتبه ببغداد مساء الأربعاء، مع محافظ نينوى نوفل سلطان العاكوب سير العمليات الجارية لتحرير مدينة الموصل من قبضة تنظيم "داعش" الإرهابي والأوضاع الأمنية والخدمية للعوائل النازحة من نينوي.

كما تم خلال اللقاء بحث الاستعدادات الإنسانية والإغاثية والتدابير الواجب اتخاذها قبل انطلاق عملية تحرير الموصل للسيطرة على التداعيات التي سترافق العمليات العسكرية.

على صعيد متصل، صادقت اللجنة العليا لإغاثة وإيواء النازحين برئاسة وزير الهجرة والمهجرين جاسم محمد في اجتماعها اليوم على خطة اللجنة العليا والجهات المعنية لإغاثة وإيواء العوائل النازحة خلال عمليات تحرير نينوى بالتنسيق مع الجهات المعنية والدوائر المحلية.

وتناول الاجتماع بشكل تفصيلي خطة الإغاثة خلال فترة نزوح العوائل نتيجة العمليات العسكرية المرتقبة لتحرير مدينة الموصل وكيفية التنسيق مع المنظمات الدولية والمحلية العاملة في العراق، وصادقت اللجنة على تخصيص الاموال اللازمة لوزارة الكهرباء من اجل توفير الطاقة لمخيمات النازحين في قضاء الخالدية بالأنبار وتذليل الصعوبات التي تواجه الاسر بمخيمات النازحين.

وناقشت اللجنة مع نائب محافظ الأنبار مصطفى العرسال ملف الاستقرار للمناطق المحررة في المحافظة ودعمها من أجل إعادة الحياة الى المناطق المحررة والنازحين إليها والتنسيق مع الأمم المتحدة والمنظمات الدولية في البلاد لدعم ملف الاستقرار.

كانت قد انطلقت في 18 يونيو الماضي المرحلة الثانية لتحرير نينوي بمشاركة قوات "مكافحة الإرهاب"‬ والفرقة المدرعة التاسعة بالجيش وقوات تابعة قيادة عمليات صلاح الدين وعمليات تحرير ‏نينوى‬ وحشد العشائر بإسناد من طيران العراق والتحالف الدولي بهدف تحرير قضاء الشرقاط بصلاح الدين وناحية القيارة جنوب ‏الموصل، وتمكنت في 9 يوليو الماضي من تحرير قاعدة "القيارة" الجوية التي تبعد 60 كم من مدينة الموصل.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads