المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«بتاع كله» علاج جديد يشفي من التهابات الكبد والزهايمر بالمرة

الجمعة 29/مارس/2019 - 04:02 ص
أمل عسكر
طباعة
اكتشف علاج جديد يشفي من التهابات الكبد والزهايمر، عن طريق الصدفة، وذلك أثناء تجربة العقار المبتكر على الفئران، وجدوا أنه يمكنه الحد من أمراض أخرى.

علاج جديد يشفي من التهابات الكبد والزهايمر
وجد العلماء في جامعة كاليفورنيا أن العلاج الذي صمم لالتهابات الكبد، يعالج أشياء أخرى، وهذا غير متوقع، وهو دواء معتمد من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA).

تم تعيين الدواء في الأصل من قبل إدارة الغذاء والدواء كعلاج للالتهاب الكبدي D، وهو فيروس التهاب الكبد الذي ينتقل عبر سوائل الجسم، ولكنه أصبح علاج جديد يشفي من التهابات الكبد والزهايمر معا.

في الدراسة الجديدة، تمكن العلماء من إجراء هندسة وراثية للفئران، عن طريق بروتين يعتقد أنه يسبب مرض الزهايمر.

وقال د، هرنانديز، من جامعة كاليفورنيا: "على الرغم من أن الأمراض ذات الصلة ببروتين تاو بما في ذلك مرض الزهايمر واعتلال الدماغ المزمن الصدمة تمثل مشاكل خطيرة في الصحة العامة ، لا يوجد علاج لتعديل الأمراض في الوقت الحالي لهذه الحالات.

وبعد ذلك قام الباحثون بالتحقيق في إمكانات هذا المركب lonafarnib في الفئران، والتي تمت دراستها على نطاق واسع كعلاج لالتهاب الكبد D والبروجيريا، وهو اضطراب نادر في الشيخوخة.

تشير هذه الدراسة إلى أن العلاج باستخدام lonafarnib قد يكون فعالًا فقط في المراحل المبكرة من المرض ، مما يعزز من أهمية البحث في الكشف المبكر عن أمراض مثل مرض الزهايمر.

اقرأ أيضًا: "عقار ريبافيرين" أحدث عقارات فيروس التهاب الكبد المزمن
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads