المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أحمد أبو الغيط: احتلال إسرائيل للجولان عبث بالقانون ومبادئ العدالة

الجمعة 29/مارس/2019 - 11:10 م
طباعة
كشف السفير أحمد أبو الغيط، أمين عام جامعة الدول العربية، حقيقة قرار سيادة إسرائيل على الجولان، خلال كلمته باجتماع وزراء الخارجية العرب حول الموضوعات المدرجة على جدول أعمال القمة العربية بتونس.

أحمد أبو الغيط
وأكد أحمد أبو الغيط، أمين عام جامعة الدول العربية، أن هناك اتفاقا على رفض الطائفية والتطرف والإرهاب، لافتًا إلى ضرورة الحفاظ على الدولة الوطنية.

وقال أحمد أبو الغيط، أمين عام جامعة الدول العربية، إنه يجب التوصل إلى الحلول السياسية الواضحة لأزمات المنطقة، منوهًا أن الحلول العسكرية لن تحسم النزاعات.

سيادة إسرائيل على الجولان
ومن جانبه أعلن «أبو الغيط» حقيقة قرار سيادة إسرائيل على الجولان بشكل واضح وصريح، قائلًا: « نقول بصوت واضح إن الجولان أرض سوريا، بواقع القانون الدولى وقرارات مجلس الأمن».

ونوه أحمد أبو الغيط، إلى أن أي إعلان من أى دولة مهما كان شأنها يناقض حقيقة سورية الجولان لن يغير من الواقع شي.

وأوضح «أبو الغيط» أنه وإذا كان احتلال الجولان جريمة كبيرة فإن شرعيته خطيئة وتقنينه عبث بالقانون ومبادئ العدالة، لافتًا إلى أنه يقرر بأن القوة تنشأ الحقوق.

وعلى هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب كشف «أبو الغيط» أن القرار الأمريكي بشأن الجولان ليس له أثر قانوني، لأنها أرض عربية سورية محتلة، كما لفت إلى أنه لابد من دعم الفلسطينيين فى نضالهم لإقامة دولة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads