المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رحلة أحمد أمين من السوشيال ميديا إلى نجم كوميديا

الخميس 04/أبريل/2019 - 05:01 م
ريهام كمال
طباعة
أحمد أمين هو أحد أشهر فنانين الكوميديا في الوسط الفني حاليًا ، فبالرغم من أنه ظهر مؤخرًا عبر شاشات التلفاز إلا أنه استطاع في وقت قصير أن يثبت موهبته.

فقد كون قاعدة جماهيرية كبيرة في وقت قصير ؛ وذلك لموهبته الكوميدية المختلفة ، فقد كانت بداياته عبر السوشيال ميديا فقط ، ولكنه استطاع أن يخرج عبر شاشات التلفزيون بعدما أثبت موهبته للجمهور.

لذلك لابد أن نسلط الضوء على هذا الكوميديان الرائع الذي أمتع كثيرون ورسم الابتسامة على وجوه الجمهور ، وسوف نتطرق إلى بدايته ورحلة حياته في السطور التالية.

بداية أحمد أمين في الكويت
ولد أحمد أمين في دولة الكويت نظرًا لظروف عمل والده ولكنه مصري الجنسية ، تخرج من كلية الفنون الجميلة، بدأ في مجال صحافة الطفل وكان رئيس تحرير مجلة «باسم».

والفنان أحمد أمين هو أصغر أشقائه واخوه الأكبر الفنان التشكيلي محمد حضر وهو أحد أهم الفنانين التشكيليين في مصر، عمل أمين في عدة مجالات فنية مثل الكتابة والإخراج والتمثيل، كتب سلسلة من مسلسلات الرسوم المتحركة بدأت بـ كوكب كراكيب للفنان أشرف عبد الباقي والفنان أحمد رزق وحقق نجاحًا كبيرًا بعد توقف مسلسل بكار، وكانت بداية انطلاق قنوات NTN المتخصصة، ثم كتب بسنت ودياسطي للفنان صلاح عبد الله والفنانة حنان ترك عام 2008 والجزء الثاني عام 2011، وحقق الجزءين نجاح وصدى كبير مع الجمهور حتى الآن.

وقام الفنان أحمد أمين بشركة إنتاج بالتعاون مع الفنان سامح حسين وقاما بإنتاج مسلسل القبطان عزوز وكتب الموسم الأول 2009 والجزء الثالث تم عرضه عام 2011 وتم تصويره على طريقة cut out وهو عن طريق تصوير الممثل في وضعيات مختلفة وتحريك 24 صورة في الثانية حتى تظهر بالشكل الذي ظهرت عليه على الشاشة، والفكرة كانت جديدة لم تطرح قبلها وقاما هم بطرحها.

أحمد أمين وفيديوهات السوشيال ميديا


اكتسب الفنان أحمد أمين شهرته من خلال فيديوهات عبر السوشيال ميديا وحققت نجاحًا كبيرًا، وذلك من خلال برنامج 30 ثانية، وكان عام 2015 ومن أكثر هذه الحلقات التي تناقلها الجمهور عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك حلقة «ازاي تخسر كرشك في 30 ثانية».

أحمد أمين وبداية البلاتوه 
ومن أهم محطات الفنان أحمد أمين الثانية برنامج البلاتوه على فضائية النهار one عام 2016، وكان يدور البرنامج حول الموضوعات المختلفة للأسرة المصرية بطريقة ساخرة وبعيدة عن الإسفاف والتي جذبت الجمهور إليه بشكل كبير، بسبب تعطشهم لهذا النوع من الكوميديا، كما قدم حفل تقديم جوائز السينما العربية ACA 2016 في مونولوج ساخر لفت إليه الأنظار.



وفي عام 2017 قدم مذيع برنامج إذاعي يحمل اسم «بابي سيتر» في دور أب حول منزله إلى حضانة باستقبال كل أولاد الجيران، وبعد توقف برنامج البلاتوه، وفي نفس العام إشترك في فيلم الكنز في دور المنولوجست كضيف شرف، ومسلسل خلصانه بشياكة في دور وجدي مفجر الثورة بين الرجال والسيدات.

وفي محطة من أهم محطاته الثالث عام 2018 طل على الجمهور في مسلسل الوصية مع الفنان أكرم حسني في دور سمسم وهو الذي حقق نجاحًا كبيرًا جدًا وتعلق به الجمهور صغار وكبار ويرددونه حتى الآن بإفيهاته المختلفة، والتي شيرتات الذين قاموا برسمها وإهدائها له.

حصل على جائزة أفضل برنامج كوميدي في مهرجان الفضائيات العربية عام 2017، وفي نفس العام جائزة أفضل برنامج كوميدي من اتحاد المنتجين العرب عن برنامجه البلاتوه، وأظهر دعمه لأكثر من مؤسسة خيرية.

أمين وشركاه
ويقدم أحمد أمين خلال هذه الفترة العروض المسرحية لفرقة «أمين وشركاه» على خشبة مسرح جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا وتعر ضبعد ذلك حصريًا على فضائية dmc.

أصبح أحمد أمين من أهم نجوم الكوميديا في الوقت الحالي وخطف قلوب الجماهير بطريقة سريعة نظرًا لذكاءه وخفة دمه اللافتة للأنظار وبعيدًا عن الإسفاف والإيحاءات.

اقرأ أيضا: فيديو| أحمد أمين في صاحبة السعادة يكشف كتابة مسلسلات الرسوم المتحركة
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads