المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

هذه استعدادات الحكومة لتطبيق منظومة التأمين الصحى ببورسعيد

الأحد 07/أبريل/2019 - 09:02 م
ايمان سعيد
طباعة
ترصد بوابة المواطن الإخبارية، تفاصيل استعدادات الحكومة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، لتطبيق منظومة التأمين الصحى ببورسعيد.

منظومة التأمين الصحى ببورسعيد
جاء هذا خلال اللقاء الذى جمع الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأحد، مع الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، من أجل متابعة وبحث أخر التطورات التى تمت بـ منظومة التأمين الصحي ببورسعيد، حيث ستكون هذه المحافظة الأولى في تطبيق هذه المنظومة.

وخلال اللقاء الذى جمع رئيس الوزراء والدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، عرض الأخيرة تطورات الإعداد لتطبيق المنظومة في محافظة بورسعيد، وموقف المستشفيات التى ستشملها الخدمة، هذا إلى جانب عرض وافي لـ المنظومة التكنولوجية الخاصة بميكنة خدمة التأمين الصحى الجديدة.

كما شدد الدكتور مصطفى مدبولي خلال لقاءه بوزيرة الصحة، على ضرورة تسريع وتيرة العمل خلال الأسابيع القليلة القادمة، حتى يتسنى الانتهاء من كافة التجهيزات المتعلقة بالمنظومة، وذلك بالتنسيق الكامل مع الوزارات والجهات الأخرى المعنية، من أجل ضمان توافر كل الظروف والإمكانات التى تكفل إنجاح المنظومة الجديدة .

هذا وشدد أيضًا على أن ميكنة المنظومة سيسهم فى التيسير على المستفيدين بالخدمات الصحية، وحوكمة الإنفاق الصحى، بالإضافة إلى المساهمة فى الاستدامة المالية للمنظومة، معلنًا موافقته على سرعة البدء فى حملة توعية بجهود الدولة فى التحول الرقمى فى محافظة بورسعيد، والخدمات المتعددة التى سيتم تقديمها إلكترونيًا لمواطنى المحافظة.

ولفت رئيس الوزراء إلى أنه يعقب هذه الحملة سرعة إطلاق حملة توعية أخرى لمواطنى المحافظة بمنظومة التأمين الصحى الشامل الجديدة، حيث من المقرر إطلاق هذه الحملة قريبًا.

اقرأ أيضًا: موعد إطلاق حملة التوعية بـ منظومة التأمين الصحى الشامل 2019

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads