المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مسرحية جعجعة بلا طحن في مكتبة الإسكندرية في هذا الموعد

الإثنين 08/أبريل/2019 - 03:33 م
مريم حسن
طباعة
يبحث القراء ومحبي وليم شكسبير عن موعد إتاحة مسرحية جعجعة بلا طحن في مكتبة الإسكندرية للقراءة باللغة الإنجليزية.


مسرحية جعجعة بلا طحن في مكتبة الإسكندرية 
وفي هذا السياق كشفت  مكتبة الإسكندرية  أن جلستها للقراءة المسرحية باللغة الانجليزية، ستقام يوم الأربعاء القادم، الموافق 10 ابريل 2019 في تمام الساعة الخامسة مساءً بالمكتبة، بقاعة العرض الجماعي الثانية بمكتبة الفنون والوسائط المتعددة (B3)؛ لإتاحة مسرحية جعجعة بلا طحن في مكتبة الإسكندرية .

وتتيح مكتبة الإسكندرية للمشاركون قراءة مسرحية «جعجعة بلا طحن» للكاتب وليم شكسبير، بعد إسناد كل شخصية من شخصيات المسرحية إلى أحد المشاركين.

وتدور أحداث المسرحية حول ليوناتو، حاكم مدينة مسينا الإيطالية، والذي يعيش مع ابنته هيرو، وأخيه أنطونيو، وبباتريس ابنة أخيه المعروفة بخفة ظِلها ولسانها الحاد الساخر من الأحوال تارةً ومن الأشخاص تارةً أخرى.

يستضيف ليوناتو في ضَيْعته أمير أراجون، دون بيدرو، ومعه فارسان من أتباعه هم كلوديو، وهو فارس عرف عنه الشجاعة في ميدان القتال، وبنديك، وهو فارس شجاع ولكنه عُرِفَ بخفَّة ظِله وممازحته الدائمة لأصدقائه. كما يصحب دون بيدرو، أخًا له حاقدًا ناقمًا عليه، ويدعى دون جوان، ومعه أتباعه كونراد، ودوراشيو. يقع الفارس كلوديو، في غرام هيرو، ابنة ليوناتو، ويطلب يدها للزواج، وأثناء التحضير لمراسم الحفل يفكر الأخ الحاقد الشرير، دون جوان، في حيلة للحيلولة دون إتمام الزفاف وتحدث المفارقات

وفي سياق أخر تنطلق محاضرة «قضايا المرأة العربية بين الخصوصية والتدويل»، يوم الأربعاء القادم، الموافق 10 إبريل 2019، بقاعة الأوديتوريوم، بمكتبة الإسكندرية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads