المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مصرع وإصابة ١٧١ شخصا وانهيار ٢٩ ألف منزل جراء السيول بالسودان

الخميس 11/أغسطس/2016 - 10:23 م
طباعة
كشفت جمعية الهلال الأحمر السوداني ، بأن الأمطار الغزيرة والسيول والفيضانات الجارفة التي اجتاحت عدة ولايات بالسودان، تسببت في وفاة ٣٦ شخصا وإصابة ١٣٥ آخرين ، بجانب انهيار ١٥ ألفا و٥٣٧ منزلا كلياً ، و١٣ ألفا و٤٩٤ جزئيا ، فيما بلغ عدد المضارين ١٤٥ ألفا و١٥٥ شخصا ، بما يعادل ٢٩ ألفا و٣٠١ أسرة .

وأشارت الجمعية، في تقريرها حول السيول والفيضانات بولايات السودان خلال الفترة من 17 يونيو إلى العاشر من أغسطس عام ٢٠١٦ ، إلى نفوق ١٥٢٦ رأساً من الحيوانات ، مع تلف ٢٤٣فداناً من الأراضي الزراعية.

وأكد التقرير استجابة الجمعية وشركائها بمواد غذائية وغير غذائية لعدد ٣٣٥٥ أسرة ، بالإضافة إلى استنفار عدد ٢٥٠٣ متطوعين ، لعمل المسوحات، والاستجابة العاجلة للمتأثرين وعمل نقاط مراقبة منسوب النيل، والإنذار المبكر على طول مجرى النيل.

وقال الأمين العام للجمعية عثمان جعفر ، إنه يتوقع أن يصل منسوب النيل إلى مستوى لم يسبق له مثيل خلال الأيام الثلاثة المقبلة، مشيرا إلى وصول زيادة في المنسوب ولاية سنار ، ومن المتوقع أن تصل الخرطوم والشمالية، مؤكدا أن الوضع لا يزال ينذر بالخطر ويستوجب المراقبة .

وأشار إلى احتمال حدوث فيضانات مفاجئة وسريعة ، جراء الأمطار الغزيرة المتوقع هطولها حسب المعلومات الواردة من هيئة الأرصاد الجوية ، مناشداً المواطنين بالتعاون والعمل مع الجمعية ، لتلبية احتياجات المتأثرين وسرعة الاستجابة في إنقاذ الأرواح والممتلكات .

ونوه جعفر إلى أن المسوحات الميدانية لفرق الطوارئ بالولايات المتأثرة، كشفت الحاجة المستعجلة لمواد الإيواء ومواد غذائية، ونفير المياه النقية وإصحاح البيئة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads