المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الحبس عاميين لسيدة قامت بإهانة زوجة طليقها على «فيسبوك»

الثلاثاء 09/أبريل/2019 - 05:49 ص
سهر رجب
طباعة
تداول عدد من نشطاء ورواد موقع التوصل الاجتماعي «فيسبوك» بـ تعرض امرأة بريطانية لعقوبة السجن لمدة عامين، في مدينة دبي الإماراتية، بعد وصفها زوجة طليقها بأنها «حصان».

إهانت زوجة طليقها على «فيسبوك»
حيث لاحقتها الدعوى القضائية، بسبب تعليقين على «فيسبوك»، نشرتهما على صور لحفل زواج ثان لطليقها، منذ ثلاثة سنوات.

وألقت السلطات الإماراتية القبض على «لاله شارافش»،55سنة، في مطار دبي بعد أن سافرت إلى هناك، لحضور جنازة زوجها السابق.

واكتشفت «شارافش»، أن طليقها تزوج بأخرى، حين شاهدت صورا للزوجين الجدد، على موقع «فيسبوك»
ونشرت تعليقين باللغة الفارسية، قالت في أحدهما: «أتمنى أن تذهب تحت الأرض أيها الأحمق، عليك اللعنة، تركتني لأجل هذا الحصان».


وجاء قرار سجنها وفقا لقوانين الجرائم الإلكترونية في دولة الإمارات، حيث يمكن سجن أي شخص وتغريمه، بسبب كتابته تعليقات تتضمن تشهيرا، على مواقع التواصل الاجتماعي.

تصريحات وزارة الخارجية البريطانية 
ومن جانبه صرحت وزارة الخارجية البريطانية إنها تقدم الدعم لمواطنتها، كما قالت منظمة «محتجزون في دبي» إن «شارافش» قد يُحكم عليها بالسجن، لمدة تصل إلى عامين، وتُغرم 50 ألف جنيه إسترليني، على الرغم من أنها كتبت تعليقاتها، على فيسبوك، أثناء وجودها في بريطانيا.

وقالت« رادها ستيرلنغ»، الرئيس التنفيذي لمنظمة «محتجزون في دبي» لـ«بي بي سي نيوز»، إن منظمتها ووزارة الخارجية البريطانية طلبتا من المدعية سحب الادعاء، لكنها رفضت، مشيرة إلى أن القرار «يبدو انتقاميا تماما
وقالت السيدة «ستيرلنغ» إن موكلتها أُفرج عنها بكفالة، لكن تم مصادرة جواز سفرها، وتقيم حاليا في فندق
وأضافت: «لا أحد يدرك حقا» خطورة قوانين الجرائم الإلكترونية، في دولة الإمارات العربية، وتقاعست وزارة الخارجية البريطانية، عن تحذير السائحين منها بشكل كاف.

وقالت وزارة الخارجية البريطانية في بيان: «موظفونا يدعمون سيدة بريطانية وعائلتها، بعد احتجازها في دولة الإمارات العربية المتحدة» ، وتابعت نحن على اتصال بالسلطات الإماراتية، فيما يتعلق بقضيتها.

اقرأ من هنا: 
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads