المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

12330 عائلة نزحت عن الشرقاط والقيارة بسبب الحرب على «داعش»

الخميس 11/أغسطس/2016 - 10:58 م
طباعة
قدرت وزارة الهجرة والمهجرين العراقية تعداد العوائل النازحة من قضاء الشرقاط بصلاح الدين وناحية القيارة ومناطق جنوب الموصل بنينوي شمالي العراق بحوالي 12330 عائلة بسبب الحرب على تنظيم (داعش) الإرهابي.

وأوضح مدير قسم المحافظات الشمالية بالوزارة مهند صالح عبد الرحيم، في تصريح صحفي، ان الوزارة استقبلت 610 عائلات في مركز استقبال النازحين في قضاء بيجي بصلاح الدين من النواحي والقرى التابعة لقضاء الشرقاط ومناطق جنوب الموصل خلال عمليات تحريرها من داعش.

وأشار إلى أن مجموع العوائل النازحة من مناطق اطراف قضاء الشرقاط والقيارة منذ بدء العمليات العسكرية بلغت 12330عائلة، ان العوائل النازحة حال وصولها مركز الاستقبال تباشر الوزارة بتقديم المساعدات اللازمة لها.

وقامت وزارة الهجرة والمهجرين بتوزيع مساعدات اغاثية عاجلة على العوائل النازحة والعائدة في مركز تكريت وقضاء سامراء التابعتين لمحافظة صلاح الدين.. ووزعت الوزارة 3 آلاف حصة من المساعدات الاغاثية على الاسر العائدة الى قضائي الرمادي والخالدية بمحافظة الأنبار.. كما وزعت بالتعاون مع برنامج الغذاء العالمي مساعدات اغاثية على 5,582 أسرة نازحة في اقضية ونواحي محافظة واسط جنوب العراق.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads