المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

منسقة المنتدى غير الحكومي بالاتحاد الإفريقي:نحتاج تحقيق أحلام المرأة

الأربعاء 17/أبريل/2019 - 06:02 م
منسقة المنتدى غير
منسقة المنتدى غير الحكومي بالاتحاد الإفريقي
أسماء حامد
طباعة
أكدت هانا فورستر منسقة المنتدى غير الحكومي بالاتحاد الإفريقي، أن المرأة قوية ومثابرة وهذا ضرورى لتحقيق أحلامها، والمرأة الإفريقية لديها الكثير من الأحلام والأهداف التى تحتاج تضافر جميع الجهود .

منسقة المنتدى غير الحكومي بالاتحاد الإفريقي
وتابعت، منسقة المنتدى غير الحكومي بالاتحاد الإفريقي، و لن يتحقق التمكين الاقتصادي للمرأة دون إزالة المعوقات التي تواجه المرأة على أرض الواقع ، وهذا من أهم أدوار منظمات المجتمع المدني ومن هنا تأتي أهمية التعاون والشراكة .

وذلك اليوم خلال استقبال الدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس القومي للمرأة السيدة هانا فورستر منسقة المنتدى غير الحكومى بالاتحاد الافريقي ومديرة المركز الأفريقى لدراسات الديمقراطية وحقوق الإنسان بجامبيا ، و"فاطمة الزهراء" من المجلس الوطني لحقوق الإنسان المغرب، و"ناجى مولاي" منسق ائتلاف المنظمات غير الحكومية بشمال أفريقيا المغرب، بهدف التعرف على جهود المجلس للنهوض بالمرأة.

حيث استعرضت مايا مرسى تشكيل المجلس، ولجانه وفروعه الموجودة بجميع محافظات الجمهورية مشيرة إلى الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية 2030 التي أطلقها المجلس وأقرها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية كوثيقة العمل الحكومية للأعوام القادمة. 

وأكدت الدكتورة مايا مرسى أن المجلس يضم فى تشكيله لجنة منظمات المجتمع المدني وقد أثمر عملها عن إنشاء منتدى منظمات المجتمع المدني الذي يجتمع بصفة دورية لمناقشة أهم قضايا المرأة المطروحة على الساحة والخروج بتوصيات يتم الرجوع إليها خلال خطة عمل المجلس، كما استعرضت رئيسة المجلس أهم الإنجازات التي تحققت للمرأة في الفترة الأخيرة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads