المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أرقام قياسية حققتها «قناة السويس» اليوم الأربعاء.. تعرف عليها

الأربعاء 17/أبريل/2019 - 10:04 م
رئيس هيئة قناة السويس
رئيس هيئة قناة السويس
ايمان سعيد
طباعة
تمكنت قناة السويس من تحقيق أرقامًا قياسية، في أعداد وحمولات السفن بعبور 65 سفينة من الاتجاهين بحمولات قدرها 5 ملايين طن.

قناة السويس
أكد على هذا الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس والهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة القناة، الذى أشار إلى أن أن حركة الملاحة داخل قناة السويس، وصل تسجيلها اليوم الأربعاء، لأعلى الأرقام، موضحًا أنها تمكنت من تحقيق رقمًا قياسيًا في أعداد وحمولات السفن بعبور 65 سفينة من الاتجاهين بحمولات قدرها 5 ملايين طن.

وكشف الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، عن عبور ما لا يقل عن 29 سفينة من قافلة الشمال بحمولات بحمولات 1.8 مليون طن، أكبرها سفينة الحاويات العملاقة «AL DAHNA» التى ترفع علم جزر المارشال، بحمولة 200.6 ألف طن، والقادمة من هولندا ومتجهة إلى الإمارات العربية المتحدة.

وليس هذا فحسب بل شهدت القناة أيضًا عبور 36 سفينة من الجنوب بالمجرى الملاحي الجديد للقناة بحمولات 3,2 مليون طن، أكبرها سفينة الحاويات العملاقة «OOCL SCANDINAVIA» التى ترفع علم هونج كونج بحمولة 220.7 ألف طن والقادمة من سنغافورة ومتجهة إلى المملكة المتحدة.

وأشار الفريق مهاب مميش، إلى عبور 14 سفينة عملاقة تزيد حمولاتها عن 150 ألف طن للسفينة، فيما عبرت 4 سفن ضخمة ضمن شريحة الحمولات التي تتراوح بين 100 إلى 150 ألف طن للسفينة الواحدة.

وكشف أن قناة السويس لا تزال تسير بخطى ثابتة نحو تعزيز مكانتها الدولية كأهم مرفق ملاحي عالمي من خلال استمرار مشروعات التطوير بالمجرى الملاحي وآخرها مشروع حفر قناة السويس الجديدة الذي نجح في زيادة كفاءة القناة ورفع تصنيفها.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads